نقابة أطباء الأسنان القطاع الخاص بتازة تنظم ندوتها العلمية الأولى بالمركب السياحي لفواليي سيتي

0

 تغطية ومتابعة : جمال بلـــــة / محمد باها 

نشر في: 27 أكتوبر  2019/ 14:38

نظمت نقابة أطباء الأسنان القطاع الخاص بتازة برئاسة الدكتور يوسف حمينات ندوة علمية عن تطورات جراحة الفم وزرع الأسنان، من تأطير الدكتور أحمد شكورة، وذلك يوم 19/10/2019 بالمركب السياحي لفواليي سيتي.

  هدف المائدة المستديرة العلمية الذي شارك فيها أطباء الأسنان من مختلف مدن المملكة إلى تسليط الضوء على أهم مواضيع طب الأسنان بالمغرب، و لإتاحة الفرصة لأطباء الأسنان للإطلاع على التحديات التي تواجه طب الأسنان بالمغرب والارتقاء به.

وتوزعت محاور الندوة العلمية حول جراحة الفم والفكين والمشاكل التي يمكن أن تقع للطبيب أثناء قيامه بالعمل، بالإضافة إلى التطرق لأحدث ما توصلت إليه التقنيات في علاج أمراض الفم والأسنان الوقائية والجراحية زراعة الأسنان.

كما أكد الدكتور أحمد شكورة أن جراحة الفم والفكين أحد اختصاصات طب الأسنان لكن لها علاقة كبيرة مع اختصاصات كثيرة منها عظمية وعينية وأذنية وتجميلية وهي تشهد تطوراً متسارعاً، مبيناً ان الندوة تهدف لتعريف الاطباء بأحد المستجدات في اختصاصهم ليبنوا عملهم على أسس علمية دقيقة ورفع المستوى العلمي والمهني للأطباء بما ينعكس إيجاباً على نوعية الخدمة المقدمة للمريض.

وتناولت الندوة استخدام أحدث الطرق الجراحية للفم وزراعة الأسنان، مع استعراض حالات جراحية للنقاش العلمي،  كما ناقش الأطباء الحاضرون الأمراض العامة وعلاقتها بجراحة الفم والأسنان.

 كما تم بالمناسبة تقديم مجموعة من الشواهد التقديرية على كل من ساهم في إنجاح هذه الندوة العلمية

       

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!