مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0

مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0

0

تمكن منتخب المغرب من تحقيق الفوز على منافسه منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.

وأحرز عبد الحميد صبيري هدف المباراة الأول في الدقيقة 73 من ركلة حرة، خدعت حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا واستقرت في شباكه.

وعزز البديل زكريا أبو خلال الانتصار المغربي بهدف ثان من هجمة نموذجية في الوقت الضائع.

وقدم منتخب أسود الأطلس أداء رائعا خلال شوطي المباراة، وكان أكثر من ند للمنتخب البلجيكي القوي.

والانتصار هو الأول للمغاربة منذ الفوز على أسكتلندا في مونديال 1998 في فرنسا.

وأحرز زياش، نجم تشلسي الإنكليزي، هدفا في شباك كورتوا، لتنطلق الأفراح في الملعب وفي مدرجات ملعب “الثمامة” التي احتشدت بالجماهير العربية.

لكن حكم المباراة، المكسيكي سيزار راموس، استدعي إلى شاشة تقنية الحكم المساعد، “الفار”، ليراجع الهدف، ويقرر إلغاءه بعد ثوان.

واستغرب مراقبون استدعاء الحكم لأخذ قراره في الهدف الذي ألغي بدافع التسلل، وهو أمر يحسم من غرفة الفار، وليس بأخذ رأي الحكم.

لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن زياش لم يكن متسللا وأن إلغاء الهدف جاء بسبب تداخل زميله “المتسلل” رومان سايس، وهو الذي أعاق رؤية كورتوا للكرة.

ونجح المنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي في امتصاص الهجوم البلجيكي بعد الهدف الأول، قبل تعزيزه بالثاني في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

ويتصدر المغرب المجموعة برصيد 4 نقاط، قبل بلجيكا (3 نقاط) بعد جولتين، فيما تلتقي كرواتيا (نقطة واحدة) وكندا (صفر) في وقت لاحق اليوم الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!