50 قاضيا عدد المتنافسين على عضوية ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى

0

مليكة بوخاري

أفاد بلاغ صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، أنه المجلس قد أنهى حصر اللائحة النهائية للمترشحين و المترشحات لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس .
و أكد المجلس ، في بلاغ صادر عنه ، عقب الاجتماع الأسبوعي الذي عقده الثلاثاء ، أنه و طبقا للمادة 31 من القانون التنظيمي للمجلس ، فقد “تم حصر القائمة النهائية للمترشحين و المترشحات الخاصة بكل هيئة ناخبة ، حسب الترتيب الذي تم وفقه إيداع الترشيحات ، في خمسين مترشح و مترشحة” ، ضمنهم 18 امرأة .
و أشار المجلس إلى أن هؤلاء المترشحات و المترشحين موزعين على هيئة قضاة تضم مختلف محاكم الاستئناف ، و الأمر هنا يتعلق بـ 19 مرشحا (14 من الذكور و 5 من الإناث)، وتمثل نسبة الإناث 26.31 في المائة ، و عن هيئة قضاة مختلف المحاكم من الدرجة الأولى فتضم 31 مرشحا (18 من الذكور و 13 من الإناث) ، إذ تمثل نسبة الإناث 41.93 في المائة .
و أضاف المجلس إلى أنه سيعمل على نشر القائمة النهائية للمترشحين و المترشحات بعد مرور فترة الطعن أمام الغرفة الإدارية بمحكمة النقض وفقا للقواعد القانونية المنصوص عليها في المادة 30 من القانون التنظيمي للمجلس .
و أوضح البلاغ ، أن فترة الحملة الانتخابية للتعريف بالمترشحين قد تم حصرها خلال المدة الممتدة من 05 و إلى غاية 22 أكتوبر 2021 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!