توقيف شخص بحوزته كمية هامة من المؤثرات العقلية بالقنيطرة

0

محمد العوش

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، أمس الاثنين ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة ، من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات ، و ذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة و ترويج 10.891 وحدة من المؤثرات العقلية.
و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه جرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة بمحطة الأداء بالطريق السيار بمدينة القنيطرة ، و ذلك مباشرة بعد وصوله من إحدى مدن شمال المملكة متوجها إلى مدينة بنسليمان ، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز شحنة من المؤثرات العقلية المكونة من 9000 قرص طبي مخدر و 1891 قرص إكستازي ، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
و أضاف البلاغ أن عملية التفتيش المنجزة بشقة يستغلها المشتبه فيه بمدينة بنسليمان ، أسفرت أيضا عن حجز مجموعة من صفائح مخدر الشيرا و سلاح أبيض من الحجم الكبير.
و قد تم ، حسب المصدر ذاته ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي ، و الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
و خلص البلاغ إلى أن هذه القضية تأتي في سياق العمليات الأمنية المتواصلة التي تنفذها المصالح الأمنية لمكافحة الحيازة و الاتجار في الأقراص المهلوسة و المؤثرات العقلية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!