الإشتباه بالتورط في النصب و الاحتيال يقود شرطيا للإعتقال بالقنيطرة

0

مليكة بوخاري

فتحت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية بمدينة القنيطرة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، زوال اليوم الاثنين ، و ذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطي ، برتبة مقدم شرطة رئيس ، يشتبه في تورطه في المشاركة في النصب و الاحتيال.
و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن الشرطة القضائية كانت قد توصلت بشكاية من ضحية يتهم فيها شخصا بانتحال صفة قضائية و تعريضه للنصب و الاحتيال بعدما وعده بالتدخل لخفض عقوبة سجنية صادرة في حق أحد أقاربه ، حيث مكنت الأبحاث و التحريات المنجزة بتاريخ 5 ماي الجاري من توقيف المشتبه فيه الرئيسي ، و هو متقاعد يبلغ من العمر 77 سنة.
و أضاف المصدر ذاته أن الأبحاث و التحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف الشرطي المذكور الذي يعمل بمدينة الدار البيضاء و يتواجد حاليا في فترة استيداع مرضي طويل الأمد ، و ذلك للاشتباه في تورطه في المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
و قد تم الاحتفاظ بالشرطي تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة ، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية ، بينما ستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء البحث القضائي ليتسنى لها تقرير الجزاءات الإدارية اللازمة طبقا للنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني .
و للإشارة فقد سبق لفرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء أيضا أن أوقفت ، سابقا ، موظف شرطة برتبة ضابط ممتاز، و ذلك للاشتباه في تورطه في المشاركة في النصب و الاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!