قنابل المهدية تسقط رؤوسا أمنية بالقنيطرة

0

مليكة بوخاري

سرعت إختلالات تم رصدها على مستوى التدبير الأمني بالمهدية ، عمالة إقليم القنيطرة إلى إسقاط رؤوس أمنية كبيرة ، حيث أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا قضى بإعفاء رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية من مهامه و إلحاقه رفقة مجموعة من المسؤولين الأمنيين الآخرين بولاية الأمن بالقنيطرة بعد صدور قرار الإعفاء من مهامهم ، كما تم الإعلان عن تعيين مسؤول أمني إقليمي جديد .
جاء ذلك بعد صدور تقرير تضمن نتائج التفتيش المرفقي الذي أجرته لجنة مركزية من المفتشية العامة للأمن الوطني ، و هو ما دفع “عبد اللطيف حموشي” المدير العام للأمن الوطني ، إلى إصدار قرارات إعفاء من المهام طالت أيضا ، العميد المركزي الذي يشغل في نفس الوقت نائب رئيس منطقة أمن المهدية ، و رئيس فرقة الشرطة القضائية بالنيابة ، و رئيس الملحقة الإدارية ، الذين تم إلحاقهم بولاية أمن القنيطرة .
و في نفس السياق تم تعيين عميد الشرطة الممتاز “سعاد عزي” رئيسة للمصلحة الإدارية للمنطقة الأمنية بالمهدية و التي كانت تشغل منصب رئيسة الدائرة الأولى للأمن بالقنيطرة .
و للإشارة فإن لجنة مركزية للتفتيش كانت قد باشرت تفتيشا مرفقيا شمل مراقبة مختلف مصالح الأمن العمومي و الشرطة القضائية بمدينة المهدية .
و هو التفتيش الذي قاد إلى ضبط مجموعة من الخروقات و الاختلالات الوظيفية في تدبير الموارد البشرية ، و في استغلال المعدات اللوجيستية ، و على مستوى الأداء ، و هو الأمر الذي دفع المدير العام للأمن الوطني إلى إيفاد لجنة مختلطة تضم ممثلين عن مختلف المديريات المركزية ، لتقييم الاختلالات ، و تقديم الحلول التي تعوق تطوير و تجويد و الرقي بعطاء مخطط العمل الأمني بالمنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!