جمعية تفعيل المبادرات بتازة بتنسيق مع  جمعية المبادرة الوطنية للتنمية و النهوض بالمرأة القروية تقدم وتوزع تقارير  نتائج البحوث العملية بجماعات مطماطة،تاهلة، صميعة، زرا ردة بإقليم تازة

0

حل فريق جمعية تفعيل المبادرات و على رأسه رئيسة جمعية تفعيل المبادرات بتازة صباح يوم الاثنين 15 مارس 2021 بجماعة مطماطة ليلتقي بالسيدة رئيسة جمعية المبادرة الوطنية للتنمية و النهوض بالمرأة القروية مشكورة على تنسيقها و مجهوداتها التي بذلتها طيلة ذلك اليوم و قبل ذلك من استعدادات و تنسيق مع ممثلي القطاعات والسلطات المحلية، و جمعيات المجتمع المدني المتواجدة بكل من مطماطة ، تاهلة ، زرا ردة، و صميعة.

و ذلك في إطار تنفيذ برنامج توزيع و عرض نتائج البحوث الإجرائية العنف الجنسي ضد النساء والعنف من طرف الشريك الحميم ضد النساء بالمغرب، وقد سبق أن تطرقنا في المقالات السابقة إلى النتائج التي تم تقديمها بخصوص البحثين سواء العنف الجنسي  ضد النساء  أو العنف من طرف الشريك الحميم في المغرب .

على اثر ذلك تم انجاز عدة لقاءات فردية و جماعية دامت من نصف ساعة إلى ساعة و نصف تم تقديم نتائج  تقارير البحوث الإجرائية و توزيعها على جميع من تم اللقاء بهم كما أن كل اللقاءات تخللتها نقاشات مثيرة و توصيات مهمة و قد شملت اللقاءات المحطات التالية :

المحطة الأولى جماعة مطماطة حيث تم عقد لقاء مع قائد سرية الدرك الملكي بجماعة مطماطة ،

والكاتب العام بالجماعة القروية مطماطة .

لنتجه إلى المحطة الثانية جماعة تاهلة لنلتقي بالسيد باشا تاهلة ، وقائد سرية الدرك بتاهلة ، و الطبيب الرئيس بالمركز الصحي لتاهلة، و رئيس الجماعة الحضرية بتاهلة، و قاضي الأسرة المقيم بالمحكمة الأسرة  بتاهلة ، و السيد  خليفة رئيس الدائرة بتاهلة  الذي سلمت له نسخ كل من قائد قيادة بوزملان و الزراردة  ، و مطماطة، و بويبلان.

     

       

ليتم التوجه إلى المحطة الثالثة جماعة ازراردة لنلتقي مع طبيبة المركز الصحي بزراردة ، و الكاتب العام بجماعة ازراردة رفقة عضو من المجلس  .

   

أما المحطة الرابعة  فهي جماعة اصميعة حيث تم اللقاء مع  رئيس جماعة الصميعة ، و لقاء مع الممرض الرئيس بالمركز الصحي الصميعة.

وابتداء من  الساعة الثانية بعد الزوال إلى حدود الساعة السابعة مساء تمت لقاءات جماعية مع النساء من داخل الجمعيات التالية :

–  بمقر جمعية المبادرة الوطنية للتنمية و النهوض بالمرأة القروية حضر هذا اللقاء: 15 امرأة إضافة إلى جمعية تنشط في المنطقة  جمعية  الأمل حي القدس  إضافة إلى  4 أطر من الجمعية المنظمة و3 أطر من جمعية تفعيل المبادرات بتازة  دام اللقاء ساعة ونصف .

– كما أنه و من داخل مقر جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الاحتياجات الخاصة حضر هذا اللقاء: 10 امرأة إضافة إلى  5 أطر من الجمعية المنظمة و3 أطر من جمعية تفعيل المبادرات بتازة  و 3 الأطر من جمعية المبادرة الوطنية للتنمية و النهوض بالمرأة القروية.

كل هاته اللقاءات سواء الفردية أو الجماعية  تميزت بالتطلع  إلى معرفة محتوى تقارير البحوث وبالنقاش المهم والرغبة في الانخراط في مناهضة العنف  ضد النساء كما تميزت  بمواكبة و تتبع الإعلامي جمال بلة عن جريدة الإخبارية 24 مشكور على مجهوداته .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!