القنيطرة : توقيف ممرض متورط في قضايا تزوير و ترويج مؤثرات عقلية و أدوية الطبية بدون رخصة

0

مليكة بوخاري

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة ، زوال أمس الأربعاء ، من توقيف ممرض متقاعد ، يبلغ من العمر 62 سنة ، مشتبه بتورطه في قضية تتعلق بالتزوير و استعماله و ترويج المؤثرات العقلية و الأدوية الطبية بدون رخصة و محاولة تقديم رشوة.

و ذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، أنه جرى توقيف المشتبه فيه داخل منزل بحي الشباب بمدينة القنيطرة ، و هو متلبس بافتعال جرح بجسد سيدة و رتقه بواسطة غرز طبية لاستصدار شهادة طبية مزورة ، بغرض استعمالها لإثبات مدة عجز وهمية مرتبطة بقضية زجرية تتعلق بالضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض .

و أضاف البلاغ أن الموقوف حاول تقديم رشوة لعناصر الشرطة لتفادي إجراءات توقيفه.

و أشار نفس المصدر ، أن عملية التفتيش المنجزة في سيارة المشتبه فيه أسفرت عن حجز شارة وظيفة تخص مستخدمي قطاع الصحة ، و مبلغ مالي قدره 86 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي ، كما تم العثور داخل منزله على معدات جراحية و مطبوعات لشواهد طبية و 20 علبة من الأدوية المخدرة.

و أكد البلاغ ، أن المشتبه فيه قد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية ، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!