إحالة ناشطة في مجال الهجرة السرية على النيابة العامة بالقنيطرة

0

مليكة بوخاري : القنيطرة

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية على النيابة العامة المختصة ، صباح أمس الاثنين 4 يناير الجاري ، سيدة من ذوي السوابق القضائية تبلغ من العمر 44 سنة ، و ذلك للاشتباه في ارتباطها بشبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر.
و كانت مصالح الشرطة القضائية قد تمكنت من إيقاف سبعة مرشحين للهجرة السرية ، بحي “القصبة” بالمهدية يوم فاتح يناير الجاري ، ليتبين من مجريات التحقيق الأولي الذي أجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، أنهم قدموا مبالغ مالية تقدر ب 20 ألف درهم للفرد الواحد لشبكة إجرامية تعمل في مجال الهجرة السرية ، مقابل وعود وهمية بتهجيرهم عبر المسالك البحرية اتجاه أوروبا .
عمليات البحث و التحري التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية قادت إلى تحديد هوية المشتبه فيها الرئيسية في إدارة هذا النشاط الإجرامي من قلب منزلها ، و بالتالي توقيفها و اعتقالها لمواجهتها بالمنسوب إليها .
و قد تم إخضاع المشتبه فيها لمجريات البحث القضائي التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، للكشف عن جميع الحيثيات المرتبطة بالقضية ، و إن كان هناك شركاء آخرين مفترضين في العملية ، لتوقيف جميع المتورطين عن هذا النشاط الإجرامي ، و ذلك قبل أن تتم إحالتها صباح أمس الاثنين الفارط على العدالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!