الجشع والتعنت يحركان الرا ڭـد في علاقة أولياء التلاميذ مع قطاع التعليم الخاص+ فيديو

0

جمال بلــــة

بفعل مصيبة فيروس كورونا انتشرت الأزمة التي خلخلت كل المسكوت عنه وحركت الرا ڭـد في علاقة آباء وأولياء التلاميذ مع قطاع التعليم الخاص، والتي لم تعرف انفراجا حول أداء المستحقات الدراسية لفترة الحجر الصحي، وبدأت المطالبة باللجوء للمحاكم وبالهجرة للمدرسة العمومية.

و في تصعيد لمجريات هذه الأزمة، خاضت التنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة، سلسلة من الأشكال النضالية، تميزت بتنظيم وقفة احتجاجية أمام باب المديرية الإقليمية للتعليم بتازة مساء يوم الإثنين 29 يونيو 2020.

و حسب بيان التنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة، توصلت به جريدة الإخبارية 24، فإن هذه الوقفة تأتي بسبب تعنت وجشع إدارة مؤسسات التعليم الخاصة بإجراء حوار جدي معهم، من أجل إيجاد الحلول المنصفة العادلة التي تقوم على  أساس تنفيد بنود العقد الذي يربط مؤسسات التعليم الخاص وأولياء أمور التلاميذ، المتمثلة في التعليم الحضوري، وهي الخدمة التي ” حسب البيان “، لم تستطع المؤسسات تقديمها، لا من ناحية الشكل ولا من ناحية المضمون، خلال فترة الحجر الصحي من خلال آلية العمل المتعَثِّرة عن بعد ” عبر الواتساب “، وهو الأمر الذي دفع التنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة، إلى تقديم مجموعة من الرسائل لإدارة المؤسسات للإستفسار عن ضعف الخدمة المتفق عليها.

كما طالبت التنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة، من مؤسسات التعليم الخاص، عملا بمبدأ الأجر مقابل الخدمة تعديل ومراجعة الأداء الكلي بالنسبة للشهور التي عرفت توقف التعليم الحضوري بسبب حالة الطوارئ وإجراءات الحجر الصحي التي عرفتها البلاد.

وفي خضم الأزمة إستغرب أعضاء التنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة، من كون المؤسسات خصصت تخفيضات لحالات معينة، دون تحديد  المعايير المعتمدة في ذلك، الشئ الذي ساهم  في التشكيك  في موضوعية هذا الإجراء الذي تحاول أن تظهر من خلاله مؤسسات التعليم الخصوصي أنها طرفا في صناعة الحل.

وأمام الباب المسدود اعتبرت التنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة، أن هذه الوقفة ماهي إلا حلقة لسلسلة النضال من أجل إقرار الحلول العادلة والمنصفة.

هذا نص كلمة الوقفة الإحتجاجية الثانية للتنسيقية الإقليمية لآباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة أمام باب المديرية الإقليمية للتعليم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!