تطورات مثيرة في قضية صفقة مواد تعقيم أغضبت الأطر الصحية بمديرية الصحة بجهة فاس

0

عن جريدة وليلي24

إلى جانب أزمة كبيرة في التواصل مع المحيط، خاصة منه ما يتعلق بالتواصل مع وسائل الإعلام، تفجرت قضية جديدة في وجه المدير الجهوي لقطاع الصحة بجهة فاس ـ مكناس، لكن بمعطيات مثيرة.

فقد استعرض المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تفاصيل عن صفقة مواد صيدلانية موجهة لحماية الأطر الصحية تتضمن مواد معقمة ومطهرة. ومن أبرز المعطيات التي تحدثت عنها هذه النقابة، في بيان لها، إشارتها إلى أن هذه المواد لا تحترم أدنى المعايير القانونية ولا الصحية، مما يعرض أرواح الأطر الصحية لخطر مباشر، تضيف النقابة.

ودعت النقابة إلى فتح تحقيق مستعجل ونزيه في هذه النازلة، وحذرت من استعمال هذه المواد الخطيرة  التي لا تزال في حوزة مصالح الإدارة، بحسب النقابة.

وفي السياق ذاته، أشارت النقابة إلى أنه تم سحب هذه المواد في نفس اليوم الذي وزعت فيه.

ووصفت النقابة الصفقة بـ”صفقة الخيانة والعار”، فيما لم يصدر أي توضيح عن المديرية الجهوية للصحة، لحد الآن، رغم أن الاتهامات المتعلقة بهذه الصفقة ثقيلة.

وفي السياق ذاته، تحدثت النقابة عن الكثير من التجاوزات والأخطاء في تدبير شؤون القطاع على المستوى المحلي، لكنها أوردت بأن الظرفية لا تسمح بإثارتها. وذهبت غلى أنها قررت التطرق لقضية هذه الصفقة بالنظر إلى أن توزيع مواد التطهير والتعقيم المرتبطة بها من شأنه أن يؤدي إلى العبث بأرواح الأطر الصحية بدل تشجيعها وتوفير الظروف المواتية لعملها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!