.. “دعم صحة الام والطفل التزام من اجل المستقبل” محور دورات تكوينية بمقر عمالة الاقليم لفائدة مسيري دور الامومة

.. "دعم صحة الام والطفل التزام من اجل المستقبل" محور دورات تكوينية بمقر عمالة الاقليم لفائدة مسيري دور الامومة

0

انطلقت بتازة، يوم الثلاثاء 2 ابريل 2024، أشغال الدورات التكوينية التي تنظمها الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية لفائدة الجمعيات المسيرة لدور الأمومة بإقليم تازة، تحت شعار” دعم صحة الأم والطفل، التزام من أجل المستقبل”. وتندرج الدورات التكوينية، على مدى ثلاثة أيام بتعاون مع مجموعة من الشركاء، في إطار المحور المتعلق بصحة الأم والطفل ضمن البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وستستفيد من هذه الدورات التكوينية مجموع الجمعيات التي تتولى تسيير دور الأمومة بالإقليم.

وأكد عامل الإقليم ، في كلمة بالمناسبة، على الأهمية التي توليها الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية لصحة الأم والطفل، لاسيما من خلال دعم مشاريع بناء وإعادة تهيئة دور الأمومة بالإقليم (9 دور للأمومة)، وتقديم دعم ومنح مالية للجمعيات المسيرة، وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة وجعلها في مستوى التطلعات . كما أبرز الدور الأساسي للتكوين في تعزيز قدرات الفاعلين على مستوى دور الأمومة، وتطوير مهاراتهم التقنية والسلوكية، لما لذلك من انعكاس على صحة الأم والطفل.


وسجل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة، أن هذه الدورات التكوينية تروم تعزيز الأدوار التي تضطلع بها دور الأمومة بتنسيق مع دور الولادة، وذلك من أجل تحسين صحة الأم والطفل، والرفع من مستوى التكوين لدى مسيري هذه الدور. وأضاف أن الهدف الأسمى يكمن في التقليص من عدد وفيات الأمهات والأطفال، وذلك من خلال التتبع والمراقبة طيلة فترة الحمل إلى ما بعد الولادة، ومراقبة صحة الجنين.
وقال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تازة، إن هذه الدورات التكوينية تهدف إلى تقوية قدرات الجمعيات المستفيدة ، والتي تلعب دورا هاما في الصحة الجماعاتية، سواء من خلال العمل التحسيسي والتوعوي الذي تقوم به، او من خلال عمليات التتبع والمواكبة للمرأة الحامل إلى ما بعد الولادة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!