بلاغ صادرعن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب

بلاغ صادرعن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب

0

في ضيافة كريمة من هيئة المحامين بالقنيطرة، عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اجتماعه الثاني يوم الخميس 28 مارس 2024،

في بداية اجتماعه تناول مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، لقاءه مع السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة، المنعقد صباح نفس اليوم بمقر السلطة القضائية بالرباط، هذا ونوه المكتب بالروح الإيجابية التي طبعت الاجتماع الذي يؤسس لمرحلة جديدة.

لينتقل بعد ذلك المكتب لمناقشته باقي النقط المدرجة بجدول أعمال الاجتماع والمتعلقة الملفات الآنية من قوانين المسطرة المدنية المسطرة الجنائية والملف الضريبي، وتبنى التركيز والرفع من الإشعاع والانفتاح والتأثير الدولي والحقوقي للجمعية.

وقد أصدرت جمعية هيئة المحامين بالمغرب بلاغا، تتوفر” جريدة الإخبارية 24” على نسخة منه.

نص البــلاغ

عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اجتماعه الثاني يوم الخميس 28 مارس 2024 في ضيافة كريمة من هيئة المحامين بالقنيطرة.

تناول المكتب في بداية اجتماعه لقاءه مع السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة، المنعقد بمقر السلطة القضائية بالرباط صباح نفس اليوم مشيدا بالروح الإيجابية التي طبعت الاجتماع الذي يؤسس لمرحلة جديدة.

كما انكب اجتماع مكتب الجمعية على تعميق مناقشة الملفات الآنية من قوانين المسطرة المدنية المسطرة الجنائية والملف الضريبي، وتبنى التركيز والرفع من الإشعاع والانفتاح والتأثير الدولي والحقوقي للجمعية.

وبهذا الصدد قرر المكتب خلق لجينات مركزة في الملفات والقضايا ذات الطابع الاستعجالي لإعداد المقترحات الأولية بشأنها وترتيب كل الأشكال العلمية والتفاوضية لإنجاح تطلعات المحاميات والمحامين المغاربة.

وتطرق الاجتماع إلى انفتاح الجمعية على المنظمات الدولية الرسمية وغير الرسمية والتعاون المؤسساتي المهني، وإلى ضرورة تسطير خطة إعلامية وتواصلية وإقرار مقاربة تشاركية مع الرأي العام الوطني والمهني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!