وزير الخارجية الفرنسي: موقف باريس واضح بخصوص مقترح الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء

وزير الخارجية الفرنسي: موقف باريس واضح بخصوص مقترح الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء

0

أكد وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، اليوم الاثنين، أن باريس تدعم بشكل واضح ومستمر مقترح الحكم الذاتي الذي يطرحه المغرب لحل النزاع حول الصحراء.

الوزير الفرنسي، الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية المشتركة التي جمعت بينه وبين نظيره المغربي، ناصر بوريطة، كشف أن “فرنسا موقفها واضح، وتريد حل النزاع في إطار مقترح يرضي كلا الطرفين”.

وقال المتحدث ذاته:” موضوع الصحراء هو أبرز نقطة في زيارتي إلى المغرب، ومن خلال مخطط الحكم الذاتي يجب على الرباط أن تعول على باريس، وموقفها الواضح في دعم هذا المخطط”.

وأكد المسؤول الفرنسي، أن تقدم فرنسا في موقفها بخصوص ملف الصحراء يعني أن تتبنى البراغماتية وتدعم جهود المبعوث الأممي، ستافان دي ميستورا من أجل إعادة المفاوضات.

وأعلن سيجورنيه، عن اقتراح باريس إقامة شراكة للثلاثين عاما المقبلة مع المغرب، لأنه “تطور كثيرا في ظل حكم العاهل المغربي، ويجب أن نرى التحديات المقبلة بكثير من التبصر، حتى نجاري العالم الذي يتحول بسرعة”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورني، قدحل صباح اليوم الاثنين بالمغرب في زيارة عمل تروم مناقشة عديد من القضايا التي تهم علاقات البلدين. وقد كان في استقباله نظيره المغربي، ناصر بوريطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!