أزيد من 405 مستفيد من خدمات قافلة طبية بجماعة تازرين بإقليم تازة + فيديو

أزيد من 405 مستفيد من خدمات قافلة طبية بجماعة تازرين بإقليم تازة + فيديو

0

استفاد أزيد من405 شخص من ساكنة دواري منارة وتنينة بالجماعة الترابية تازرين بإقليم تازة، السبت 13 دجنبر 2024، من خدمات قافلة طبية تضامنية نظمتها لفائدتهم جمعية القاضي عياض للتضامن التنمية المستدامة بشراكة مع جمعية تازارين للثقافة والتنمية القروية و جمعية الشبكات الصحية للتنمية الصحية بمكناس.

وشملت خدمات هذه القافلة، المنظمة بشراكة مع جمعية الشبكات المؤسسات الصحية للتنمية بمكناس ، تقديم فحوصات واستشارات طبية في تخصصات الطب العام وتخطيط القلب والكشف بالصدى للنساء الحوامل، وسرطاني الثدي وعنق الرحم، وقياس الضغط الدموي وقياس نسبة السكري، ومراقبة الحمل وتحاليل خزان السكري.

كما تم بنفس المناسبة توزيع مجموعة من الأدوية المجانية لفائدة المستفيدين من خدمات القافلة، بغلاف مالي ناهز 20 ألف درهم، وتوزيع اعانات عينية على المستفدين من خدمات الصحية للقافلة الطبية.

وفي تصريح لجريدة الاخبارية 24، أفاد مولاي بناصر الكاتب العام لجمعية شبكات المؤسسات الصحية بمكناس، بأن برنامج القافلة المنظمة تحت شعار “بالخير نتكافل” تضمن تقديم استشارات وفحوصات طبية للمستفيدين في تخصصات الطب العام وطب الأم والطفل ” الفحص بالصدى “، وعدد من التخصصات الطبية الأخرى.

وأضاف أن العديد من النساء استفدن أيضا، ضمن فعاليات القافلة، من الكشف المبكر عن سرطان الثدي وقياس نسبة السكري في الدم وارتفاع الضغط الدموي، بالإضافة إلى توزيع أدوية مجانية على المرضى.

فيديو اهم مراحل القافلة الطبية

وتهدف هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص تقريب الخدمات العلاجية والطبية وضمان استجابة ملائمة لحاجيات ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والمناطق المعزولة بالوسط القروي عبر توفير خدمات صحية للقرب. وخاصة، تعزيز الخدمات الصحية الأساسية، الوقائية والتوعية المقدمة على مستوى المراكز الصحية وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط تجمع الساكنة محددة على مستوى المناطق المهددة بموجة البرد.

   

   

     

     

     

     

   

 

   

   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!