جمعية الأمل لداء السكري بتازة تنظم أنشطة صحية وفحوصات طبية احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

جمعية الأمل لداء السكري بتازة تنظم أنشطة صحية وفحوصات طبية احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

0

محمد حارص / جمال بلــــة

بدعم من شركة ( Care MED ) Sinocare نظمت جمعية الأمل لداء السكري بتازة، أنشطة صحية وفحوصات طبية، بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، واحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، تحت شعار “السكري يهم كل العائلة”، بشراكة مع المندوبية الااقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبتنسيق مع جمعية شفاء لسرطان الثدي وعنق الرحم بتازة.

وتهدف هذه الأنشطة الصحية إلى زيادة الوعي حول هذا المرض الذي يشكل تهديدا متزايدا على صحة الأفراد والمجتمع، ويسلط الضوء على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منه والسيطرة عليه.

وتضمنت فعاليات هذه الأنشطة الصحية، ندوات توعوية وتحسيسية تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي والمعرفة بالمرض وطرق علاجه والوقاية منه. وإجراء فحوصات مجانية لقياس مستوى السكر وضغط الدم للمشاركين في هذه الأنشطة، بالإضافة إلى توزيع آليات لقياس السكري على المنخرطين والوافدين الجدد.

كما قدم خلال هذه الأنشطة، نصائح للمرضى حول كيفية تحسين جودة الحياة والتعايش مع الحالة. وإبراز التزام اطر المندوبية الإقليمية بتعزيز الوعي والرعاية الصحية لضمان صحة أفضل.
وقد استفاد من هذه العملية اكتر من 185 مستفيد، واستفادة 100 شخص من آلات قياس السكري.

إدريس بلة، رئيس جمعية الأمل لداء السكري بتازة، في تصريح للجريدة، أفاد ان هذه الأنشطة الصحية، تأتي بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة، والمركز الصحي الحضري أوريدة، والقطاع الخاص، وبتنسيق مع جمعية شفاء لسرطان الثدي وعنق الرحم بإقليم تازة، شملت حصص توعية، فحوصات مجانية، لتشجيع على أسلوب حياة صحية تسلط الضوء على أهمية التشخيص المبكر وأساليب الوقاية لتحسين الوعي العام بمخاطر هذا المرض، وهو ما سيسمح بمنع المضاعفات الخطيرة والمكلفة والوفيات المبكرة. هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير التربية العلاجية لمساعدة مرضى السكري على إدارة مرضهم بشكل أفضل واكتساب المزيد من الاستقلالية.

من جهته قال، محمد مدكور، مندوب صيدلي، أن هذه الأنشطة الصحية، تهدف إلى تعزيز الكشف عن داء السكري وتشخيصه المبكر، خاصة لدى الأشخاص المعرضين بشكل كبير لعوامل الإصابة بهذا الداء، من أجل تكفل سريع وفعال، لضمان تدبير ملائم لداء السكري، من خلال التحسيس والكشف عن المبكر عن داء السكري، كما تم توزيع آلات قياس السكري لفائدة المستفيدين من هذه الأنشطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!