ضمنها تازة..الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحدد المناطق المعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية على المستوى الوطني

ضمنها تازة..الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحدد المناطق المعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية على المستوى الوطني

0
حددت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، المناطق المعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية على المستوى الوطني، وذلك بناء على تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق؛ والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق.
ومن أجل استباق ظاهرة حرائق الغابات على الصعيد الوطني، أصدرت الوكالة خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية ابتداءً من يوم السبت 05 غشت 2023 إلى يوم الاثنين07 غشت 2023، حسب درجة الخطورة (قصوى/ مرتفعة/ متوسطة).

خريطة تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية ابتداءا من يوم السبت 05 غشت 2023 إلى يوم الإثنين07 غشت 2023

خريطة تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية ابتداءا من يوم السبت 05 غشت 2023 إلى يوم الإثنين07 غشت 2023 (DR)
ووفق ما أوردته الوكالة، فقد همت درجة الخطورة القصوى (المستوى الأحمر) أقاليم طنجة أصيلا، شفشاون، إفران، وجدة أنكاد، سيدي سليمان وتازة.
فيما كانت درجة الخطورة مرتفعة بكل من أقاليم فحص أنجرة، تطوان، العرائش، الحسيمة، بركان، صفرو، الحوز، تارودانت و أكادير إدا اوتنان. (المستوى البرتقالي).
أما أقاليم الناظور، وزان، أزيلال، بني ملال، الصويرة، القنيطرة، خنيفرة و تاوريرت، فتعتبر درجة الخطورة فيها متوسطة (المستوى الأصفر).
وشددت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، في بلاغها، على أنه يجب توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، مؤكدة أن عليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!