الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن : السلوفاكي لوكا كوبيس يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن : السلوفاكي لوكا كوبيس يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

0

جمال بلـــــة

توج الدراج السلوفاكي، لوكا كوبيس،المنتمي لفريق ( دوكلابانسكا بيستريكا ) ، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بفوزه، اليوم الجمعة 26 ماي 2023،  بالمرحلة الأولى من الدورة الحادية عشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير  مولاي الحسن، المنظمة في الفترة من 26 ماي الجاري إلى 28 منه، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

وقد كان في استقبال المتسابقين عند الوصول إلى مدينة تازة، السيد مصطفى المعزة،والكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والكاتب العام للعمالة، رفقة ممثلي الجامعة وشخصيات عسكرية ومدنية، وممثلي المجالس المنتخبة.

وربطت المرحلة الأولى بين مدينتي فاس وتازة عبر راس تبودة ووادي أمليل على طول 5ر120 كلم، التي قطعها كوبيس في زمن قدره 2 س و46 د و20 ث، متقدما بالسرعة النهائية على المغربيين نصر الدين معتوكي من الفريق القاري  (سيدي علي أونلوك ) والحسين الصباحي( المنتخب المغربي أ ) ، اللذان سجلا نفس التوقيت.

كما حل ثلاثة دراجين مغاربة في المراكز الخامس والساس والسابع ، ويتعلق الأمر  بكل من عادل العرباوي وأسامة خافي ومحسن الكوراجي من المنتخب الوطني ” أ “. 

  وشارك في هذا الدوري الدولي، الذي نظمنه الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، متسابقون يمثلون منتخبات وفرق قارية من فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وهولندا والسنغال والجزائر والعراق ومصر ، فضلا عن المغرب، الممثل بثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الوطني ” أ” ومنتخب الأمل (أقل من 23 سنة) ومنتخب الصحراء المغربية، فضلا عن الفريق القاري (سيدي علي أونلوك) ، الذي يضم دراجين من جنسيات مختلفة.

ويتنافس الدراجون المشاركون في الدورة الحادية عشرة خلال ثلاثة أيام على ثلاث جوائز قيمة في ثلاث محطات من هذا الدوري الدولي.

وخلال المرحلة الأولى من هذا الطواف الدولي، التي ربطت اليوم بين مدينتي فاس وتازة عبر راس تبودة ووادي إمليل ،( 5ر120 كلم) تنافس الدراجون على الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، فيما تربط المرحلة الثانية، يوم غد السبت 27 ماي، بين مدينتي الحاجب وفاس مرورا بإفران وصفرو ( 115 كلم ) لنيل الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، على أن تربط المرحلة الثالثة والأخيرة بعد غد  الأحد 28 ماي بين مدينتي صفرو ومكناس عبر إيموزار كندر وإفران والحاجب وبوفكران (7ر122 كلم) للظفر بالجائزة الكبرى للعائلة الملكية.

وبحسب الجهة المنظمة، فإن هذا الدوري أضحى واجهة لتثمين المؤهلات السياحية الهائلة التي يزخر بها المغرب وتنوعه وغناه الثقافي، كما أنه بات يجسد دورة بعد أخرى أن المملكة المغربية هي ملاذ حقيقي للسلم والأمن والأمان وأرض الحوار والتسامح والتعايش بامتياز .

كما يشكل فرصة للمشاركين ، خاصة الأجانب منهم، للاطلاع عن قرب على المشاريع والأوراش التنموية والدينامية التي تعرفها مختلف جهات المملكة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!