بالصور : وزير الشباب والثقافة والتواصل وعامل بنسليمان يشرفان على افتتاح المركز الوطني للتخييم بوزنيقة الشاطئ

0

بوشعيب العمراني / بنسليمان

أشرف السيد “محمد المهدي بنسعيد”، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بمعية السيد “سمير اليزيدي” عامل إقليم بنسليمان، صباح يوم الجمعة 10 مارس 2023 بمدينة بوزنيقة على افتتاح المركز الوطني للتخييم “بوزنيقة الشاطىء “، الذي رأى النور بمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وذلك بحضور الكولونيل ماجور قائد الحامية العسكرية ببنسليمان، والسيد “فتاح الزردي” رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان، والسيد “محمد الزين” الكاتب العام للعمالة، والسيدة “كاميليا موجود” المديرة الاقليمية للشباب ببنسليمان، والسادة رؤساء الأجهزة الأمنية بالاقليم، وأعضاء المجلس الجماعي للجماعة الترابية بوزنيقة، ومديرالديوان، ورجال السلطة المحلية والإقليمية، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، بالإضافة إلى الفعاليات الجمعوية الوطنية المهتمة بالتخييم، ورجال الصحافة والإعلام. 

ويتكون المركز من فضاءات مشتركة (ساحة كبرى للتنشيط / مسرح الهواء الطلق يتسع ل 200 مستفيد)، ثم الفضاء الإداري الذي يتكون على الخصوص من مكتب المدير، وفضاء للاستقبال، وقاعة اجتماعات، ومكاتب الموظفين، ومرافق صحية، وقاعة للتمريض وأخرى للصلاة.

كما يتكون المركز من مطعم ومطبخ ومقصف وقاعة لتخزين الأثاث، علاوة على قاعة متعددة الاختصاصات وفضاءات لعقد ورشات.

ومن مرافق المركز أيضا ملاعب رياضية، وفضاءات خاصة بألعاب الأطفال، إضافة إلى إقامات ووحدات للإيواء، وموقف للسيارات، وفضاءات خضراء.

ومن مميزات هذا المركز أنه يقع في مكان مميز قريب من شاطىء مدينة بوزنيقة، فضلا عن استخدام الخشب في مواد البناء بنسبة 95 بالمائة.

وفي هذا السياق أبرزت “كاميليا موجود” المديرة الإقليمية للشباب ببنسليمان، في تصريح للموقع، أن المركز مخصص لاستقبال الأطفال والشباب واليافعين من مختلف مناطق البلاد طيلة السنة، مشيرة إلى أن المركز يعد إضافة نوعية لعمليات التخييم.

وقالت إن الأمر يتعلق بمركز من الجيل الجديد ضمن مراكز قطاع الشباب، والذي ستكون له آثار إيجابية وفائدة بالنسبة للجمعيات والأطفال والشباب، كما أن المركز الوطني للتخييم ببوزنيقة سيسهل الولوج إلى الخدمة التربوية في وجه طفولة المناطق البعيدة والمعزولة، مؤكدا أن المخيم ينتمي إلى الجيل الجديد من المخيمات الصيفية الخاصة بالأطفال التي توفر كافة المرافق الضرورية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين هذا المركز ، بمناسبة عقد اللقاء الوطني لمسؤولي قطاع الشباب حول البرنامج الوطني للتخييم، المنظم ببوزنيقة يومي 10 و11 مارس الجاري تحت شعار ” المخيمات قاطرة للتنمية والإدماج “.

لمزيد من الاحاطة بأهم لحظات هذا الحدث..تابعوا ألبوم الصور أسفله…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!