جامعة الكرة تندد بالممارسات الدنيئة والسخيفة​ بافتتاح “الشان” بالجزائر

جامعة الكرة تندد بالممارسات الدنيئة والسخيفة​ بافتتاح “الشان” بالجزائر

0

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​ أمس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.

واستنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشر على موقعها الرسمي، العبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح .

وفي هذا الصدد أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته امام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى واخلاق كرة القدم.

وكانت تصريحات تمس وحدة الاراضي المغربية والتي جاءت على لسان حفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، خلال حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، قد أثارت استياء واسعا في صفوف عدد من المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي.

وانتقد عدد منهم استغلال حكام العسكر لتظاهرة رياضية وانتقد حريض ضد الوحدة الترابية للمغرب”، حيث كتب الصحفي المغربي يوسف بلهيسي في تغريدة على تويتر : حفيد مانديلا ألقى كلمة تقطر حقدا ضد المغرب وسط تصفيقات آلاف الجماهير. الأفضل أننا لم نشارك في هذه المهزلة!”.

بدوره، تساءل الصحفي المغربي، رضوان الرمضاني، عن العلاقة بين “قضية الصحراء المغربية وافتتاح تظاهرة رياضية”، مجيبا: “تبون وشنقريحة”، في إشارة إلى أن كلمة حفيد مانديلا كانت بـ”إيعاز” من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والسعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!