القنيطرة : شكاية وتسريب أشرطة فيديو يقودان رئيس جماعة ونائبه إلى الإعتقال

القنيطرة : شكاية وتسريب أشرطة فيديو يقودان رئيس جماعة ونائبه إلى الإعتقال

0

مليكة بوخاري

أحالت عناصر الدرك الملكي للفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية بالقنيطرة يومه الإثنين 31 أكتوبر 2022 رئيس جماعة سيدي الطيبي ” محمد الكني ” ونائبه ” لحسن العسقلاني ” بعد الإستماع إليهما في محضر رسمي بشبهة الإرتشاء على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة ، والتي أصدرت أمرا بإيداعهما رهن الإعتقال الإحتياطي .
وفق مجموعة من الأشرطة المرئية التي تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي تتضمن تلقي رشوة للإستفادة من برنامج إعادة الإيواء والحصول على شهادة التعويض عن هدم مسكن صفيحي ما جعل ” صلاح المقدمي ” ينصب كمينا محكما ويستدرجهما ليقوم بتصويرهما يتسلمان رشوة مالية في سيارته ذات الدفع الرباعي .
عملية التفاوض من اجل أداء خدمة مواطناتية هي من صميم التدبير المحلي لرئيس المجلس الجماعي ونائبه لا تقتضي وساطات ولا سمسرة وتلقي إتاوات مقابل أداء هاته الخدمة، ما عجل الجهات المختصة بتطبيق القانون وفق الوارد في الأشرطة الموثقة والتي لا تحتاج للتأويل أو للقراءة العكسية.
جاء تفجير هذه الفضيحة، بعد مغادرته التراب الوطني إلى إيطاليا ، حيث عمل على تسريب الأشرطة المصورة.
وفي إنتظار ما سيؤل إليه هذا الملف المتعلق بإعتقال الرئيس ونائبه في الأيام القليلة القادمة الذي سيظهر أولى معالمه إبتداءا من الجلسة التي حدد لها موعد يوم التلاثاء 1 نونبر 2022 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!