لقجع مرشحا وحيدا لرئاسة الجامعة

لقجع مرشحا وحيدا لرئاسة الجامعة

0

انتهت يوم السبت الماضي المهلة التي حددتها الجامعة الملكية الملكية المغربية لكرة القدم للترشح لخلافة فوزي لقجع في منصب الرئاسة خلال الجمع العام المقرر يوم 24 يونيو الحالي.

وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بترشيح واحد لشغل منصب الرئاسة، يهم فوزي لقجع الذي تقدم بلائحة جديدة حسب ما تنص عليه القوانين الجاري، والتي ستتولى رئاسة الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية في السنوات الأربع القادمة.

ويسمح القانون لفوزي لقجع الرئيس الحالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالحفاظ على منصبه لولاية ثالثة، مادام أن مركزه في أحد الأجهزة التنفيذية لاتحاد دولي مرتبطا بمنصبه في الجامعة الرياضية المعنية، أو عندما يكون وجوده برئاسة الجامعة مرتبطا بمصلحة وطنية عليا.

ومن المرتقب  أن فوزي لقجع قد يحدث العديد من التغييرات على تشكيلة المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باستبعاد نزار السكتاني الرئيس السابق لأولمبيك خريبكة لافتقاده للصفة بعد مغادرته للفريق الخريبكي، إضافة إلى نورالدين البيضي الذي تم توقيفه لأربع سنوات من طرف لجنة الأخلاقيات، بعد الفيديو الشهير المتعلق بالمباراة ضد الجيش الملكي.

وتوقع مصدر مسؤول أن يقدم فوزي لقجع على اختيار الرئيس المقبل للرجاء البيضاوي ضمن المكتب المديري للجامعة إلى جانب رئيس المغرب الفاسي معاد الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!