بسبب موجة الغلاء المعارضة تنتقد مخطط المغرب الأخضر وترفض إختباء الحكومة بالسياق الدولي

بسبب موجة الغلاء المعارضة تنتقد مخطط المغرب الأخضر وترفض إختباء الحكومة بالسياق الدولي

0

حاصرت المعارضة بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، محمد الصديقي، بغلاء الأسعار ولهيب المحروقات والزيادات الغير المسبوقة في الخضر والفواكه خاصة خلال هذه الظرفية وشهر رمضان.

وإنتقد نواب في المعارضة خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين 11 أبريل، صمت الحكومة تجاه موجة الغلاء والزيادات المتتالية في أسعار المحروقات والتحجج بالسياق الدولي والإختباء وراء العوامل الخارجية، دون إتخاذ إجراءات وتدابير لحماية القدرة الشرائية للمغاربة.

وأضافت المعارضة، “كيف يعقل أن تبرر الحكومة موجة الغلاء دائما بالسياق الدولي، علما أن المغرب ينتج الخضر والفواكه ويصدرها إلى دول الخارج، وتجاوز ثمنها بالسوق الوطنية 20 درهما كالفلفل والطماطم 10 دراهم….”

وسجلت المعارضة، ضعف المخططات التي لم توفر الأمن الغذائي ببلادنا، متسائلة عن الفائدة منها “مخطط المغرب الأخضر” إذا لم توفر الأمن الغذائي للمغاربة، وتوفر المواد بأثمنة مناسبة ومعقولة.

ووجهت إنتقادات حادة لمخطط المغرب الأخضر الذي لم ينجح في العديد من الزراعات والمساحات المزروعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح والحبوب.

ويبدي الشارع المغربي تذمرا من موجة الغلاء خلال شهر رمضان، وسط مطالب للحكومة بوضع حد لارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات التي ألهبت جيوب المواطنين وباتت تهدد قدرتهم الشرائية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!