ندوة صحفية لسيد عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس الجماعي لتازة يستعرض فيها تقييما لبرنامج عمل الجماعة ل 100 يوم + فيديو

0

جمال بلــــة

استعرض السيد عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس الجماعي لتازة، في ندوة صحفية له بمقر الجماعة يوم الجمعة 14 يناير 2022، تقييما لبرنامج عمل الجماعة ل 100 يوم المسطر من طر ف الأغلبية المسيرة للشأن المحلي.

ويمكن اعتبار تقييم برنامج عمل الجماعة ل 100 يوم مبادرة تعكس مدى مسؤولية المجلس الجماعي ومدى احترامه لصوت الناخب الذي أسند له مسؤولية تدبير شؤون مدينته، وعلى هذا الأساس يمكننا القول إن بادرة المجلس الجماعي للتازة بتقديم حصيلته ل 100 يوم وعرضها على الصحافة المحلية  لتكون رهن إشارة الشأن العام، هي بادرة طيبة ويجب أن تحذو حذوها باقي المجالس الجماعية بالإقليم، لما في ذلك من تجويد لعلاقة الناخب بالمنتخب وفق قواعد ديمقراطية ومسؤولة.

التسجيل الكامل للندوة الصحفية التي عقدها عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس الجماعي لتازة يعقد لتقييم برنامج عمل الجماعة ل 100 يوم

وفي رده على أسئلة الصحفيين أشار السيد عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس الجماعي لتازة، إلى أن مصالح ومكاتب البلدية تعمل وتتعامل بكل شفافية مع قضايا الشأن المحلي، بل أنها تتكامل مع منهجية عمل المجلس في إطار تدبير معقلن وواضح، مؤكدا أيضا بان المجلس الجماعي لتازة حريص اشد الحرص على حماية المال العام برمجة وإنفاقا وانجازا، كما أن المجلس الجماعي يحرص على جعل المالية العامة في كل مشاريعها في خدمة سياسة القرب تهيئة وتنمية بمختلف مناطق المدينة.

وفي ذات السياق كشف السيد عبد الواحد المسعودي أن الشرطة الإدارية ،جاءت من أجل ضبط الممتلكات الجماعية والرفع من مداخلها وتسوية الوضعية العقارية والإدارية لمجموعة من الأسواق والأراضي للإنجاز مشاريع اجتماعية، والاشتغال على البنية التحتية للمدينة لتحسين السير والجولان.

كما تطرق السيد عبد الواحد المسعودي كذلك إلى المشاريع الواعدة التي سينخرط فيها المجلس الجماعي لتازة، منها تقوية وتعميم وتحسين خدمة الإنارة العمومية بمختلف أحياء وشوارع المدينة، وتجديد المساحات الخضراء وتنفيد كل متطلبات الساكنة في إطار تفعيل الحكامة الجيدة.

وإيمانا منه أنه لا تنمية حقيقية بدون مدينة نظيفة حيث سيتم تغطية كل أحياء وشوارع مدينة تازة بخدمات النظافة، وإعادة هيكلة قطاع النظافة في أفق ضمان الفعالية والتغطية الشاملة لأحياء المدينة وتحقيق التنمية الشاملة بما في ذلك البنية التحتية وتطوير وتأهيل الطرق وإنشاء وتطوير الخدمات العامة….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!