فضيحة تعصف بأستاذ جامعي بطنجة

0

حكيمة القرقوري

أمر الوكيل العام إيداع أستاذ جامعي تحت تدابير الحراسة النظرية بولاية أمن طنجة ليلة الثلاثاء 4 يناير 2022، وفتح تحقيق مع المعني بالأمر ، من طرف الشرطة القضائية لولاية أمن طنجة ، في شكاية إبتزاز والتحرش الجنسي التي تقدمت بها طالبة بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بحي الشرف ، التي أحيلت عليها من طرف الجهات المختصة ، وتقديمه على أنظار العدالة ، فور إنتهاء البحث والتحقيق للرسائل المتبادلة على موقع التواصل الإجتماعي عبر تطبيق واتساب التي تضمنت إخلال بالحياء ، المنسوبة إليه .
وحسب تصريح الطالبة أنه عمد الى تكرار هذا السلوك الأخلاقي ، ما نفاه الأستاذ جملة وتفصيلا ، ليتم إيقاف الأستاذ المتخصص في مادة اللغة الإسبانية عن مهمته التدريسية ، وفي إنتظار قول العدالة لكلمتها .
حيث دعا عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار ، رؤساء الجامعات والمعاهد إلى عدم التستر على جرائم التحرش الجنسي وإعداد تقارير حول كل القضايا التي تلرز على الساحة في هذا الشأن ، ومتابعة كل متورط في فضائح التحرش مهما كانت درجة المسؤولية التي يتحملها ، مؤكدا محاربة هذه الآفة التي خلقت جدلا كبيرا .
ويشار أن بعد جامعة وجدة ومكناس ، أعلنت رئاسة عبد المالك السعدي بطنجة عن إطلاق رقم أخضر وبريدا إلكترونيا رهن إشارة طالباتها وطلبتها من أجل التواصل والتبليغ عن أي تحرش أو ابتزاز جنسي داخل الفضاء الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!