الرحلات الإستثنائية من المغرب

0

مليكة بوخاري

بعد قرار إغلاق الحدود من وإلى المغرب ، رخصت السلطات المغربية بصفة إستثنائية للرحلات الجوية نحو المغرب إنطلاقا من البرتغال، تركيا والإمارات دون غيرها من بلدان العالم .
القرار الذي سيتم تفعيله من يوم الأربعاء ، حسب ما جاء في نص البلاغ الصادر عن اللجنة الوزارية
للتنسيق وتتبع كوفيد 19 الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء يهم حصريا الموطنين المغاربة المقيمين بالمغرب ، الذين غادروا ولم يتمكنوا من العودة إثر وقف الرحلات الجوية ، البحرية من وإلى المغرب.
وحسب البلاغ فإن المواطنين المغاربة العالقين والراغبين في العودة سيتحملون تكاليف السفر ، وتذكرة رحلة العودة ، والخضوع الى البروتوكول الصحي ، والإدلاء بنتيجة الكشف PCR قبل 48 ساعة على السفر والخضوع لحجر صحي في فنادق لمدة 7 أيام على نفقة الحكومة والتكفل بجميع الحالات التي تكون نتيجتها إيجابية سواء بالمطار أو بالفنادق المعدة لذلك من طرف السلطات الصحية المختصة .
ومن جهة أخرى أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن برمجة رحلات إستثنائية تكون خاضعة لترخيص خاص من المغرب إلى بوركينا فاسو ،موريطانيا بين 17 و 18 دجنبر ، إضافة كذلك الى رحلات إستنائية أخرى نحو الولايات المتحدة الأمريكية ، كوت ديفوار وكندا وذلك يوم 19 و23 من الشهر الحالي ، حيث إنطلقت يوم الثلاثاء وإلى غاية نهاية الشهر الحالي الرحلات الى إسنانيا ، السينغال ، الكابون ، إيطاليا ، فرنسا وكندا علما ان تذكرة السفر مرورا بالدول المعنية بالقرار تكون أكثر كلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!