جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية تكافح داء فقدان المناعة بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة السيدا

0

جمال بلــــــة

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء فقدان المناعة المكتسبة، وبالتزامن مع انطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن الإيدز، باعتبار دور الشباب مجالا خصبا لترسيخ الثقافة الصحية وبلورتها إلى سلوكات ايجابية لدى الناشئة، نظمت جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية في إطار شراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتازة وبتنسيق مع النادي النسوي للشبيبة والرياضة بتاهلة يوما توعويا تحسيسيا حول داء السيدا و الأمراض المتنقلة جنسيا تحت شعار : “اليوم العالمي لمكافة السيدا- التحليلة كاين الحل- “، و ذلك يوم 09 دجنبر 2021.

وقد قدم عرض تحسيسي من تأطير الدكتور محمد الحمومي، تناول بشكل ابداعي مخاطر هذا الداء الفتاك، وخطورته على سلامة الفرد والمجتمع، حيث تضمن شرحا مفصلا للداء وطرق الانتقال والوقاية، وكذا كيفية التشخيص، ليختتم بأسئلة تقويمية موجهة للحضور.

وتهدف جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية من خلال تنظيم هذا اليوم التحسيسي والتوعوي إلى تحقيق الأهداف الوطنية في مكافحة فيروس نقص المناعة، ومنها على الخصوص تعزيز وتنويع عرض الكشف، والحد من الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة المكتسب، وتقليص من عدد الوفيات المرتبطة به.

وعرف اليوم التحسيسي تنظيم حملة للكشف المبكر عن داء السيدا الفتاك لفائدة 80 مستفيذة من خدمات النادي النسوي لدار الشباب تاهلة، كما قدم في نفس الصدد أغنية تربوية شبابية عن مرض السيدا لقيت استحسان الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية، هي أول جمعية مهتمة ومتخصصة في محاربة السيدا على صعيد مدينة تاهلة والإقليم، وهدفها المساهمة في الحماية من الإصابة بالداء في أوساط الفئات الأكثر عرضة للإصابة، وتسهيل الولوج مع احترام حقوق المتعايشين معه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!