” كن أنت التغيير ” شعار نشاط هادف من تنظيم AIM الشبابية بتازة

0

عن جمعية AIM 

في إطار الأنشطة الهادفة التي تقوم بها جمعية AIM الشبابية، وحرصا منها على دعم الشباب وتنميته ذاتيا، نظمت الجمعيةعلى مدى ثلاثة أيام متتالية 6/7/8 نونبر 2020 نشاطا تحفيزيا تحت شعار ” كن أنت التييير “.

وتعد جمعية AIM من الجمعيات الشبابية الرائدة على مستوى مدينة تازة تفردت بإختيارها لمجال تنمية الشباب مهنيا وذاتيا، من جهة زرع روح المقاولات فيهم من جهة أخرى، ويسير هذه الجمعية مجموعة من أبناء تازة وهم طلبة المدرسة الوطنية للتجارةوالتسيير بكل من وجدة وفاس والقنيطرة بحيث أنهم قرروا منذ تأسيسها لكوين وتشجيع شباب تازة على خوض غمار عالم المقاولات والإنفتاح على أنشطة جديدة غير مسبوقة داخل الإقليم

كن أنت التغيير نشاط استهدف طلبة مدينة تازة لمدهم بالطاقة الإجابية قبيل بداية السنة الجامعية ونشر الأمل بغية تحقيق نجاحات أكثر وأهم، وذلك نظرا للظروف الراهنة التي يعيشها العالم، وتخبط هه الفئة بين تعليم حضوري محفوف بالمخاطر وآخر عن بعد قد يكون ناجحا.

وقد أشرف على تأطير الدورات التدريبية لهذا النشاط نخبة من المدربين في مجال التنمية الذاتية والتخطيط الشخصي والإستراتيجي وذلك على مدى الأيام الثلاث.

افتتح النشاط بدورة تدريبية عن بعد تحت عنوان ” التخطيط الإستراتيجي الشصي ” أطرها المدرب زهير جلول الشرتي يوم  الجمعة على الساعة 4.30 بعد الزوال بحضور ما يزيد عن 70 مشاركا.

ووعيا منها بالتدابير الإحترازية المشددة الموصى بها من وزارة الصحة وحفاظا على صحة الحاضرين فرضت الجمعية إرتداء الكمامات وإحترام مسافة التباعد على كل المشاركين كما تم تقسيمهم لمجموعتين في كل الحصص التدريبية الحضورية يومي لسبت والأحد.

وقد خصص اليوم الثاني في شقه الاول لطلبة اقسام التحضيري شهادة التقني العالي BTS والذين استفادوا من محاضرة من تقديم المدرب عبد المنعم بوحبال، مدير مركز التشيص التربوي والتكوين بتازة، ومدير متخصص في مهارات التنمية الذاتية عنوانها ” النجاح في المسار المهني “.

أما الشق الثاني من يوم السبت فقد إنطلق من الساعة 4.00 بعد الزوال بقاع إجتماعات مجلس جماعة تازة بحضور الاستاذ أسامة لعبار خبير برنامج الحساب الذهني ومدرب متخصص في مهارات التنمية الذاتية والذي أطر دورة تدريبية إختار لها كعنوان ” جرعة دوبامين”.

وكان الحضور على موعد مع أخر ورشات النشاط يومه الاحد وذلك بدورة تدريبية تحت إشراف المدرب المتخصص في مهارات التنمية البشريةّ ذ. صولو رضا على مجموعتين من 20 مشاركا في كل واحدة وذك في مداخلة تحت عنوان ” القيادة طريق التغيير”.

عرف النشاط  حضورا شبابيا مكتف تجاوز المائتي مستفيد ومستفيدة بين ماهو حضوري وما هو عن بعد.

واختتم النشاط بكلمة شكر وامتنان تقدم بها رئيس الجمعية لسيد اليندوزي عثمان أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة المنظمين و لكل من ساهم غي إنجاح هذا النشاط من قريب أو بعيد ودعا كافة الشباب الإنخراط في هاته المبادرة النوعية من أجل النهوض بمدينة تازة كما تم رفع أكف الدراعة للسدة العالية بالله أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!