اعتقال الكاتب المحلي للبيجيدي بسوق أربعاء الغرب بالقنيطرة

0

مليكة بوخاري / سوق أربعاء الغرب

أكدت مصادر إعلامية نبا اعتقال الكاتب المحلي للبيجيدي بسوق أربعاء الغرب على خلفية فضيحة ارتبطت بتحقيقات باشرتها السلطات المختصة حول قروض وهمية تفجرت بالمدينة .
و يشغل المتهم الرئيسي في القضية منصب النائب الرابع عن حزب “البيجيدي” لرئيس المجلس البلدي إضافة إلى ترأسه الكتابة المحلية للحزب كما يتحمل مسؤولية تصحيح الإمضاءات إضافة إلى المسؤول عن مؤسسة للقرض .
و قد تم وضع المتهم الأول و مسير شركة القروض يوم الأربعاء الماضي رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما و الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب ، في انتظار إحالتهم على العدالة و متابعتهما بشبهة التزوير والتدليس والمشاركة .
وكانت المصالح الأمنية بمفوضية سوق الأربعاء الغرب قد باشرت منذ أسبوع تحقيقات حول عمليات نصب واحتيال باعتماد التزوير في وثائق و إمضاءات تفجرت أحداثها بإحدى مؤسسات القروض الصغرى بالمدينة ، كان ضحيتها العشرات من المواطنين توجهوا بشكايات مباشرة للسلطات الأمنية والقضائية ، بعد اكتشافهم الواقعة التي طالت قروضا مالية بمبالغ ضخمة ناهزت في مجموعها 120 مليون سنتيم تم تحصيلها باسمهم و دون علمهم بذلك .
التحريات المنجزة مع المتهم الرئيسي كشفت عن شبكة نصب وصفت ب “الخطيرة” أبطالها كثيرون قبل أن تمتد التحقيقات لكشف تجاوزات مسير الشركة و علاقته بموظفين ومنتخبين بالمجلس الجماعي عهد إليهم مهمة المصادقة على الإمضاءات الخاصة بمسطرة الاستفادة من القروض ، وقد اتضح من خلال التحقيق القيام بالمصادقة على الوثائق والالتزامات بتسلم القروض دون التحقق من الهوية ، و تقديم بيانات مغلوطة لا علاقة لها بالمستفيدين الفعليين ، قبل المصادقة عليها من طرف النائب الرابع لرئيس المجلس المنتمي للبيجيدي ، على الرغم من محاولة هذا الأخير إلصاق التهمة بالمصلحة المختصة .
و من المنتظر حصول تطورات جديدة في ملف القضية يهدد بسقوط أقنعة أخرى في ظل وضع العشرات من الضحايا شكايات أخرى في الموضوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!