بتعليمات عامل الإقليم.. سلطات تازة تهدم مطعما احتل الملك العمومي لأكثر من 14 سنة

  • بتاريخ : يونيو 26, 2026 - 2:29 م
  • الزيارات : 387
  • جمال بلـــــة

    تنزيلا لتوجيهات السلطات الإقليمية الرامية إلى فرض احترام القانون واسترجاع الفضاءات العمومية، وتحرير الملك العمومي من مختلف مظاهر الاحتلال غير القانوني، أقدمت صباح اليوم الجمعة 26 يونيو 2026، السلطات المحلية تحت إشراف قائد المقاطعة الثانية زهير جمالي، وذلك بمشاركة أعوان السلطة والشرطة الإدارية التابعة لجماعة تازة.

    حملة ميدانية واسعة عن هدم مطعم تابع لفندق الأهرامات بشارع بئر أنزران، بعدما ظل يشغل جزء من الملك العمومي لأكثر من  14 سنة، حيث كان قد أقيم من طرف صاحب الفندق خارج الإطار القانوني، ويعد هذا المحل فضاء مخصصا لأنشطة المطعمة، ظل يزاول نشاطه دون احترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها،

     وتأتي هذه العملية تنفيذا لتعليمات صارمة أصدرها عامل إقليم تازة، السيد رشيد بنشيخي، تقضي بضرورة التدخل العاجل لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، والتصدي بحزم لكافة مظاهر الترامي على الملك العمومي التي تفاقمت خلال السنوات الأخيرة، في إطار مقاربة تروم تكريس سيادة القانون، وضمان حق المواطنين في الاستفادة من الفضاءات العمومية، وتحسين المشهد الحضري وتعزيز جمالية المدينة.

     وقد لقيت هذه المبادرة استحسان عدد من المواطنين، الذين اعتبروها خطوة عملية نحو وضع حد لمختلف مظاهر الاستغلال غير المشروع للملك العمومي، مع الدعوة إلى مواصلة هذه الحملات بشكل منتظم لضمان احترام القانون من طرف الجميع.