بلاغ صادر عن جمعية اكزناين للتنمية يوم الاحد 4 ماي 2020

0

نص البلاغ الصادر عن جمعية اكزناين للتنمية يوم الاحد 4 ماي 2020

تفعيلا لروح المبادرة والتضامن الوطني، الاجتماعي، الانساني التي يتمتع بها الشعب المغربي، خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر منها بلادنا من آثر الانتشار المتزايد لوباء كورونا المستجد (كوفيد 19). وفي إطار الانخراط الفعلي لجمعية اكزناين للتنمية بدائرة أكنول، بالمجهودات الوطنية الرامية الى تعبئة جميع الموارد المتاحة قصد التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، ساهمت جمعية اكزناين للتنمية في الصندوق الوطني الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ب 10000,00 درهم (عشرة آلاف درهم).

واعتبارا للدور المحوري لفعاليات المجتمع المدني الى جانب كافة مكونات المجتمع للحد من أثار انتشار هذا الوباء وانعكاسه على الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومسايرة لانعكاسات الحجر الصحي عبر تقديم الخدمات الاجتماعية والإعانات الإنسانية للأسر المعوزة.. نظمت جمعية اكزناين للتنمية مبادرة التضامن والتكافل الاجتماعي بدائرة أكنول بتوزيع 420 قسيمة شراء بقيمة 250 درهما للقسيمة إضافة الى مجموعة من مواد النظافة بقيمة 137,54 درهما كهبة من شركة أسيا ريف مشكورة، وقد وزعت القسائم على الجماعات الترابية السبع بمعدل ستون قسيمة شراء و وستون حزمة من مواد النظافة لكل جماعة ترابية بدائرة أكنول، (جبارنة – اكنول – اكزناية الجنوبية – اجدير – بورد – تيزي وسلي – سيدي علي بورقبة).

وقد انطلقت عملية التضامن والتكافل الاجتماعي التي اعتمدت فيها الجمعية على قسائم شراء يوم 5 أبريل 2020 وانتهت بحمد الله في 20 منه. بلاغ عملية التضامن هاته كانت التفاتة إنسانية من جمعية اكزناين للتنمية وبمساهمات مالية من المنخرطين والمساهمين تلبية لنداء الجمعية للواجب الوطني والتي بلغت قيمتها المالية الاجمالية: 172769,00 درهم على الشكل التالي: مساهمة الجمعية: 48381.21 درهم مساهمة شركة اسيا ريف: 57769,00 درهم مساهمة المنخرطين والمتعاطفين: 66618.79 درهم.

عن المجلس الاداري لجمعية اكزناين للتنمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!