فاس.. حدث هام توقيع اتفاقية الشغل الجماعية بين الاتحاد المغربي للشغل وشركة فوغال تازة

فاس.. حدث هام توقيع اتفاقية الشغل الجماعية بين الاتحاد المغربي للشغل وشركة فوغال تازة

0

 ترأس الميلودي المخارق، الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، يوم الأحد 14 أبريل 2024، تحت شعار: الإرتقاء الإجتماعي تعزيز للإستقرار المهني، تجمعا خطابيا بمدينة فاس، الذي خصص لمناقشة التحديات الاجتماعية والمهنية.

ويأتي هذا التجمع الذي سيشكل فرصة سانحة لمناقشة جل القضايا المرتبطة بالوضع الاجتماعي، أياما قليلة على انطلاق جولة الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية، كما أنه يأتي في سياق تستعد فيه النقابات لتخليد اليوم العالمي للعمال في فاتح ماي القادم.

وعلى هامش المؤتمر تم حفل توقيع اتفاقية الشغل الجماعية بين المدير العام لشركة حافلات فوغال لنقل الحضري بتازة، والمكتب النقابي لعمال الشركة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وتنص الاتفاقية على تمتين المناخ الاجتماعي للعاملات والعمال، و النهوض بالحقوق والمكتسبات، وتأمين الظروف الموضوعية للقوى المنتجة.

وبهذا يكون الاتحاد المغربي للشغل، باعتباره منظمة أصيلة في العمل النقابي، يستهدف في كل حركاته النضالية، ترسيخ أسس التعاون المثمر بين قوة العمل والرأسمال، خدمة للرفاه الاجتماعي والازدهار الاقتصادي، مع تمكين النسيج الاقتصادي الوطني من اكتساب أسس المناعة للتنافس على الأسواق.

وهذه النظرة التي تربط بين مصالح الرأسمال والقوى العاملة أظهرت نجاعتها في العديد من الاقتصاديات الصاعدة، لتفادي التوترات الاجتماعية، كما تنص على ذلك دعوات مكتب العمل الدولي على تبني هذه التوجهات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!