جمعية التضامن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بتازة تحتفي بأطفالها في ليلة القدر

جمعية التضامن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بتازة تحتفي بأطفالها في ليلة القدر

0

جمال بلــــــة

احتفت يوم الإثنين 17 أبريل 2023، جمعية التضامن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بتازة، بمناسبة ليلة القدر، تخلله حصة من الامداح النبوية برئاسة الأستاذ حميد السليماني، والنقش بالحناء، وطقوس البرزة والعمارية، بالإضافة إلى توزيع الحلويات على المنخرطين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحاول الجمعية من خلال هذا الحفل، إدخال البهجة والسرور على محيا هذه الفئة من المجتمع التي تستوجب رعاية وعناية خاصة، ونحن في اجواء ليلة القدر وعلى ابواب العيد .

وتوخت هذه المبادرة التي حضرها، على الخصوص، قائد الملحقة الإدارية الرابعة، ومندوب التعاون الوطني، عضو المجلس العلمي المحلي بتازة، وشخصيات مدنية وممثلي جمعيات المجتمع المدني، إدخال البهجة على قلوب الأطفال المستهدفين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورسم البسمة على شفاههم.

في تصريح لجريدة الإخبارية 24، أكد السيد عبد اللطيف النجار رئيس جمعية التضامن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بتازة، إن هذه المبادرة تأتي في سياق المجهودات المبذولة من أجل النهوض بالظروف الحياتية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلها للإندماج في البيئة الاجتماعية والأسرية. 

وأبرز السيد عبد اللطيف النجار بأن الجمعية تعمل كذلك على العناية بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مجموعة من المجالات بما في ذلك التربوية والثقافية، والنفسية والصحية وكذا الرياضية والاجتماعية، وذلك مساهمة منها في تيسير إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العامة.

وأضاف السيد عبد اللطيف النجار أن هذه البادرة الإنسانية والاجتماعية قد خلفت صدى طيبا في نفوس الأطفال وأسرهم، حيث تشكل ليلة القدر طقوس دينية تربي الطفل على قيم التضامن ونشر قيم المحبة والتسامح بين الناس، ومن هذا المنطلق احتفلت الجمعية بأطفالها رفقة مربياتهم بليلة القدر، والهدف منه التعريف لاطفال خصوصية الأجواء الإيمانية والروحانية التي تميز هذه الليلة بتلاوة القرآن الكريم، وإنشاد الاشعار والمدائح، كما قام الاطفال بعدة أنشطة تجسد المعنى الاصيل للمناسبة، ومازاد للاطفال رونقا وجمالا ارتدائهم اللباس المغربي التقليدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!