تازة .. دار الشباب النهضة تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

تازة .. دار الشباب النهضة تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

0

 حسين مشواحي

تنزيلا لبرنامجها التربوي التحسيسي السنوي وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 من فبراير من كل سنة، نظمت مؤسسة دار الشباب النهضة – تازة – ورشة توعوية تحسيسية و ترفيهي تربوي هادف لفائدة الأطفال، شعار النشاط : “السلامة الطرقية…سلوك وتربية ” وذلك يوم الجمعة 17 فبراير2023.

هذا وقد تضمن برنامج اليوم التحسيسي، التعريف باليوم الوطني للسلامة الطرقية، مع ذكر آثار حوادث السير على الإنسان من الناحية النفسية، الإجتماعة والإقتصادية، بالإضافة إلى تأثير السرعة في حوادث السير، كما تم التحدث عن دور حزام السلامة في التقليل من خطورة الاصطدام، وورشة في فن الرسم أطرته متطوعة تحت إشراف إدارة المؤسسة

وقد تفاعل الأطفال بشكل إيجابي مع هذا النشاط التوعوي التربوي الذي تـخللته دروس نظرية وتطبيقية حول قانون السير والجولان، من أجل حماية أنفسهم من حـوادث السير التي تخلف ضحايا بشرية وخسائر مادية.

 ويعتبر هذا النشاط التحسيسي من الأنشطة المهمة التي تحمل رسالة توعوية إلى مختلف المواطنين من ضمنهم تلاميذ المؤسسات التعليمية، حتى يتم التقليل من حوادث السير التي دائما ما تحصد العديد من الأرواح، جراء السرعة المفرطة، وقلة الحذر.

 و إستحسن الجميع هذه البادرة التي تعتبر خطوة من أجل الحد من حوادث السير، وإحساس الجميع بخطورة الأمر، وتحمل مسؤولية كل تصرف طائش قد يبذله السائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!