فيدرالية الناشرين تستنكر اقصاءها من لقاء مع بنسعيد يهم التوقيع على اتفاق اجتماعي

فيدرالية الناشرين تستنكر اقصاءها من لقاء مع بنسعيد يهم التوقيع على اتفاق اجتماعي

0

استنكرت الفيدرالية المــغربية لناشري الصحف، إقدام الوزير المكلف بقطاع التواصل على دعوة جمعية للناشرين بشكل منفرد، إلى لقاء مع النقابة الوطنية للصحافة المـغربية، جرى بمقر الوزارة، وتحت إشراف الوزير ومساعديه، وذلك بغاية التوقيع على اتفاق اجتماعي.

وذكر بلاغ احتجاجي للفيدرالية بانه ، لم يتم توجيه أي دعوة لها علما بأنها هي التي كانت قد وقعت الاتفاقية الجماعية الجاري العمل بها الآن، وكانت حاضرة في مختلف المشاورات والنقاشات ذات الصلة، وعبرت بوضوح عن استعدادها للتوقيع على أي اتفاق يحسن أوضاع العاملين والعاملات بالمنشآت الصحافية.

واعتبرت الفيدرالية بأن السلوك الذي اقدمت عليه الوزارة الوصية ، يعد تطاولا حكوميا غير قانوني على صلاحيات ليست موكلة لها أصلا.

وأوضحت أن كل اتفاقية جماعية يجب أن تبرم بين ممثلي المأجورين وممثلي المقاولات، بعد مفاوضات وتوافقات بكامل الاستقلالية والحرية، كما أن التمثيلية يحددها القانون والمنطق والعضوية الفعلية في الهيئات، وليست ميولات الوزير وصداقاته.

وأكدت الفيدرالية أنها غير معنية بأي اتفاق لم توقع عليه، مع تشديدها على أنها مع التحسين المادي المعتبر لمواردها البشرية، وتدعو إلى عدم جعل الانتظارات الكبرى لقطاع حيوي بالنسبة للديموقراطية مرتهن إلى حسابات أنانية صغيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!