تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية وتكريم بعض الفعاليات الثقافية والإعلامية

0

مليكة بوخاري

نظمت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ، ببهو المعارض ، قاعة با حنيني الرباط ،الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية تحت شعار: “المقاهي الثقافية إشعاع للتراث الوطني الثقافي غير المادي”
وإستمرارا لأنشطتها الثقافية الإشعاعية ، وإنتاج قيم الإنفتاح ، اضحت شبكة المقاهي الثقافية تضخ الحياة في الجسم الثقافي المغربي، وتشكل إمتدادا لإرث حضاري أصيل ، وتساهم في سد الخصاص المسجل في خضم انحسار الفعل الثقافي في الساحة .
تميز هذا اللقاء بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية ،وحضور فعاليات ثقافية وفنية وإعلامية والتي تعد من أنشط التجارب لشبكة المقاهي الثقافية .
تضمن ايضا هذا الحفل مجموعة الفقرات ، منها المعرض التشكيلي الذي ضم أسماء مغربية .
حفل يراد منه إسداء المعروف لأقلام ومهنيين كرسوا حياتهم للدفاع عن نبل هذه المهنة، واعترافا بما قدمه الصحافي للمجتمع ، فالمشهد الإعلامي يعيش على وقع فقدان أطر راكمت تجارب كثيرة ، وبالتالي ليس من السهل التفريط في هؤلاء المهنيين الذين راكموا تجارب طويلة جدا ، للبحث عن الحقيقة أينما وجدت ، وتعقبوا الخبر والصورة لنقلها الى منابرهم الإعلامية والى العالم .
هذه اللقاء ليس تكريما للإعلاميين والإعلاميات فحسب ، بل عربون تقدير ووفاء لمن سهروا على نقل الوقائع بالصورة والصوت كما هي

بهذا السبب إستحق أهل المهنة هذا التكريم منهم

الأستاذ – حسن العطافي : رئيس تحرير جريدة الصحراء المغربية ، وأحد رموز الإعلام الرياضي في زمن ما ، وتألقه بجريدة الشرق الأوسط.

الأستاذ : والقيدوم عبد المجيد الحمداوي مدير موقع برلمان نيوز ، صحفي سابقا ، بجريدة المواطن السياسي ، وجريدة الحركة .

والأستاذ : حفيظ بنكميل مدير جريدة الرباط نيوز ، إشتغل في عدة مؤسسات منها ، مجموعة الموعد السياسي ، عالم الرياضة وقناة ميدي 1 بداية إنطلاقتها .
فالترحيب بكم لا يكفي مهما كبر ، والتكريم لا يفيكم حقكم وقد إقتحمتم باجسادكم وكاميراتكم كل الأحداث مرورا بالأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!