تازة.. إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 موضوع لقاء تشاوري مع الفاعلين المحليين.

 تازة.. إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 موضوع لقاء تشاوري مع الفاعلين المحليين.

0

جمال بلـــــة

احتضنت القاعة الكبرى بعمالة إقليم تازة، أمس الثلاثاء 06/ 12/2022، لقاء في إطار مسلسل التشاور والتنسيق مع الفاعلين المحليين، الذي أطلقه مجلس جهة فاس مكناس في أفق بلورة برنامج التنمية الجهوية للفترة 2027-2022.

وانعقدت هذه الجلسة الترابية والموضوعاتية المرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالة إقليم تازة، ترأس أشغالها كل من الكاتب العام لعمالة تازة السيد حميد لغليمي. ونائية رئيس مجلس جهة فاس مكناس، بحضور أعضاء مجلس الجهة من داخل إقليم تازة، وورئيس المجلس الإقليمي لتازة، ورؤساء مجالس الجماعات، وممثلي المصالح اللاممركزة، وبرلمانيي الإقليم، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي والمجتمع المدني بالاقليم.

وافتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للكاتب العام للعمالة، نوه فيها بالمجهود الذي يقوم به مجلس الجهة على مستوى الإقليم، كما ركز على المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يزخر بها إقليم تازة ودعا إلى ضرورة أخذ بعين الاعتبار خصوصياته في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

كما تقدمت ونائية رئيس مجلس جهة فاس مكناس، بكلمة ترحيبية شاكرة جميع الحاضرين على تلبية الدعوة؛ وعلى الأهمية الكبرى التي يولونها لإعداد برنامج التنمية الجهوية وحثتهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الورشات الموضوعاتية التي تلت الجلسة.

هذا وبعد نهاية هذه الجلسة، عقدت خمس جلسات موضوعاتية والتي همت التنمية الإقتصادية والسياحة والاستثمار، التفاوتات والفوارق المجالية، الفلاحة والماء والبيئة،التكوين المهني وإنعاش الشغل وفي الأخير التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وفي ختام أشغال هذه الجلسة، قدم مكتب الدراسات مختلف المخرجات والتوصيات التي تم التركيز عليها بالجلسات الموضوعاتية الخمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!