جمعية منظمة الكشاف المغربي فرع مكناسة الغربية تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

جمعية منظمة الكشاف المغربي فرع مكناسة الغربية تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

0

جمال بلــــة

ترسيخا لقيم المواطنة في نفوس الناشئة، واحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، نظمت جمعية منظمة الكشاف المغربي فرع مكناسة الغربية، حفلا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال لفائدة منخرطيها وأوليائهم، يوم الجمعة 18 نونبر 2022، بقاعة متعددة التخصصات بجماعة مكناسة الغربية التابعة لنفوذ إقليم تازة.

ويهدف تنظيم هذا الحفل إلى استحضار الأمجاد التي طبعت هذه الملحمة التاريخية الخالد التي لم يسبق لها مثيل عبر العالم، والتي تضل منقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية للمغرب الذي يواصل مسيرته المباركة نحو مدارج التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال هذا الإحتفاء الذي يرسخ قيم المواطنة لدى الأطفال والشباب وتعرفهم على القيمة التاريخية الحضارية للمسيرة الخضراء وجعل المتعلمين في قلب هذا الحدث التاريخي الوطني الخالد.

اليوم فقرات التربوي الوطني ابتدأ بأداء جماعي للنشيد الوطني، وتواصلت بعروض تربوية وفنية وطنية، وتخللتها مجموعة من الرقصات والأنشطة الترفيهية إضافة إلى الأغاني والأناشيد الوطنية التي تخلد مجد وبطولات بلدنا الحبيب والتي تغنى بها الحضور الذين استحسنوا هذه البادرة وقيمتها التأطيرية في نفوس أطفال وشباب جمعية منظمة الكشاف المغربي فرع مكناسة الغربية.

وبالموازاة مع هذه الأنشطة نظمت جمعية منظمة الكشاف المغربي فرع مكناسة الغربية، يوم الأحد 13 نونبر 2022، رحلة ثقافية استكشافية ترفيهية لفائدة منخرطيها، زار على متن حافلة مدينة إفران 59 مستفيد ومستفيدة، وقد مرت في اجواء جد ممتعة.

وللإشارة عملت جمعية منظمة الكشاف المغربي فرع مكناسة الغربية، على تجديد مكتبها المسير بتاريخ 24/08/2022، وجاءت التشكيلة كالتالي:

عبد الواحد المزازي : مندوب

محمادين السخون   : نائبه

ياسين المزازي      : أمين المال

حميد القرماطي      : نائبه

عبدالعزيز الزمراني : مكلف بالإدارة

إبراهيم العزوزي    : أمين التجهيز

بوشتى دهشور      : نائبه

             

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!