جمعية الأمل لداء السكري تازة تنظم حملة طبية وتحسيسية لفائدة ساكنة جماعة امسيلة

جمعية الأمل لداء السكري تازة تنظم حملة طبية وتحسيسية لفائدة ساكنة جماعة امسيلة

0

جمال بلـــــة

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء ال 47، وعيد الإستقلال، واليوم العالمي لداء السكري، نظمت جمعية الأمل لداء السكري تازة، بدعم من جماعة امسيلة، حملة طبية لفائدة ساكنة امسيلة بإقليم تازة، بمركز التربية والتكوين، ودار الشباب، يوم السبت 12 نونبر 2022، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة، والسلطات المحلية،  ومندوبية التعاون الوطني، بتنسيق مع جمعية النهضة للمرأة القروية.

وأشرف على هذه العملية، التي استفاد من خدماتها أزيد من 280 شخص من مختلف الاعمار، طاقم طبي متخصص، بالإضافة إلى ممرضين تابعين لجمعية الأمل، وتم خلالها الكشف المبكر عن داء السكري، الضغط الدموي، ملاءمة الوزن، وقياس نسبة السكر في الدم ( الخزان )، مع تقديم جملة من النصائح والإرشادات للمستفيدين من خدمات الحملة الطبية المنظمة.

ووزعت على المستفيدين ألات قياس نسبة السكر في الدم للمراقبة الذاتية للسكري، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه، كما تم خلال الحملة التحسيسية التأكيد على ضرورة ممارسة الرياضية بتوازن، بالنظر لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني الطبيعي.

وفي تصريح لجريدة الاخبارية ، أوضح السيد إدريس بلــــة، رئيسة جمعية الأمل لداء السكري تازة، أن الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب، خصوصا وأن التعامل مع مختلف أنواع هذا المرض أصبح يطرح مشكل لدى فئة عريضة من المصابين.

أن الحملة سعت إلى تحسيس مرضى داء السكري بمخاطر داء السكري ومضاعفاته على حياتهم، والمتجلية بالخصوص في الإصابة بأمراض القلب والشرايين والعيون والقصور الكلوي.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين ،عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة وعلى هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها، بالاضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!