جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية تحتفي بذكرى 47 للمسيرة الخضراء+ فيديو

جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية تحتفي بذكرى 47 للمسيرة الخضراء+ فيديو

0

جمال بلـــــة / محسن زعيم

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء ال 47 نظمت جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية، يوم الخميس  10 نونبر 2022،  بشراكة مع دار الشباب المسيرة الخضراء.

حضر هذا الحفل  عدة فعاليات من المجتمع المدني وبعض الوجوه الثقافية الى جانب نخبة من الشخصيات العامة في مختلف المجالات والتخصّصات والمتعاطفين واعضاء ومنخرطي الجمعية.

ويندرج هذا الحفل في إطار انفتاح الجمعية على محيطها وعلى كل مبادرة تروم الإسهام في تعميق وعي المغاربة بتاريخهم المجيد و تعزيز الارتباط بالسجل الذهبي لنضال العرش والشعب، وقد كان هذا الحفل مناسبة لتذكير الناشئة بتاريخهم المجيد لاسيما ذكرى المسيرة الخضراء والوقوف على ما قدمه إباؤهم وأجدادهم من تضحيات في سبيل تحقيق الوحدة الترابية للمملكة.

عرف الحفل ترديد اغاني وطنية حماسية خاصة بالمناسبة، وقصيدة شعرية لشهرزاد بنعبو …وعرض فيلم وثائقي خاص بكرنولوجيا أحداث المسيرة الخضراء، وتم الاستمتاع بوصلات فنية.

بالموازاة تم تنظيم درس تحسيسي حول سرطان الثدي لفائدة نساء مدينة تاهلة، من تأطير الدكتور محمد الحمومي رئيس المركز الصحي.

من جهتها عرفت السيدة فاطمة الجابري رئيسة جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية،  في كلمتها بالمسيرة الخضراء والظرف التاريخي الذي جاءت فيه خصوصا عند الجيل الجديد الذي لم يعش تلك الفترة هذا الحدث العظيم، الذي عاشته أجيال السبعينات،  كما ذكرت  بالدور الذي لعبه المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه في صناعة هذا الحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!