تازة: عامل الإقليم يترأس حفلا دينيا بمناسبة تخليد الذكرى الـ24 لوفاة جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

تازة: عامل الإقليم يترأس حفلا دينيا بمناسبة تخليد الذكرى الـ24 لوفاة جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

0

جمال بلــــــة

ترأس السيد مصطفى المعزّة عامل صاحب الجلالة على إقليم تازة، حفلا دينيا بمناسبة الذكرى الـ24 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، يوم الجمعة 04/11/2022، بضريح الولي الصالح سيدي عزوز، وذلك بحضور السادة عبد الإلاه بعزيز رئيس المجلس الإقليمي لتازة، و رئيس الشؤون الداخلية، ورئيس الديوان بالعمالة، وشخصيات برلمانية، ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المصالح العمومية وشخصيات مدنية وعسكرية.

وقد جرى خلال هذا الحفل المبارك تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإنشاد أمداح نبوية ترحماً على روح المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه.

وهي مناسبة يستحضر فيها المغاربة بكل تقدير وإجلال المسار المتفرد لملك عظيم وهمام وزعيم مؤثر طبع ببصمته التحولات الكبرى التي عرفتها المملكة خلال النصف الثاني من القرن العشرين، كما أثر بشخصيته وحكمته وبعد نظره في الأحداث العالمية الكبرى التي ميزت عهده.

ويجسد تخليد هذه الذكرى، التي تأتي أياما قليلة قبل الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال، إرادة شعبية راسخة للاحتفاء بأبرز محطات تاريخ المملكة، والترحم على روح ملك متبصر استطاع قيادة المغرب نحو العصرنة مع المحافظة على هويته وإرثه وحضارته.

واختتم هذا الحفل الديني بالدعاء بالمغفرة والرضوان لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ولجلالة المغفور له محمد الخامس نوّر الله ضريحه وأن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!