السلطات الإقليمية بتازة تتدخل لايواء الاسر المتضررة من حريق غاية الصميعة

السلطات الإقليمية بتازة تتدخل لايواء الاسر المتضررة من حريق غاية الصميعة

0

جمال بلــــــــة

وضعت السلطات الاقليمية والمحلية بتازة، دار الطالب، تحت تصرف ساكنة الدواوير المتضررة من الحرائق الأخيرة التي مست غابة باب أزهر التابعة لنفوذ الجماعة الترابية الصميعة بدائرة تاهلة، قصد إيوائهم والتكفل بهم، وأسدى عامل الإقليم السيد مصطفى المعزّة، تعليمات بتسخير كل الإمكانيات المتاحة لتجسيد هذه العملية في أحسن الظروف، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها الناس لتلبية احتياجاتهم الاساسية.

وتسبب حادث الحريق إلى وصول النيران للمنازل المجاورة للغابة، ما أدى إلى تنقيل ما يفوق 250 أسرة عبر حافلات النقل المدرسي إلى مكان الإيواء، كما أن كافة الجهود ظلت متواصلة ومستمرة للتعامل مع الحريق حتى السيطرة على انتشار النيران، ما أسهم في تلافي وقوع إصابات خطرة، وإنقاذ جميع السكان.

في تلك الأثناء، تجند طبيب المركز الصحي تاهلة وممرضي المركز الصحي الصميعة، ومتطوعات جمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية، الذين تحركت فيهم نوايا التضامن لتقديم الدعم الصحي والنفسي للأسر المتضررة.

وثمن سكان إقليم تازة من ضمنهم الأسر المتضررة وعائلتهم، المجهودات الجبارة للسلطات الإقليمية من خلال توفير أماكن للإيواء استعجالية ومستلزمات غذائية ودعم نفسي واجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!