سيدي قاسم : جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ  بالثانوية الإعدادية الكندي بسيدي الكامل  تحتفي باليوم العالمي للمرأة 

سيدي قاسم : جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ  بالثانوية الإعدادية الكندي بسيدي الكامل  تحتفي باليوم العالمي للمرأة 

0

حكيمة القرقوري

تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف  8 مارس من كل سنة ، ليتم تسليط الضوء على الدور الوازن الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات وإبرازمشاركتها الفعالة والناجعة في تحقيق التقدم والتنمية الإقتصادية والإجتماعية والسياسية  ، وكذا فرصة للتأمل في التقدم المحرز الذي حققته المرأة عبر دول العالم ، ويأتي هذا الاحتفال بمثابة دعوى لتسريع جهود النساء بالإنجازات في المجتمع ، في حين أن هذا اليوم ليس مجرد وطني بل عالمي منبثق من جدوره التاريخية و السياسية التي تقوم على فكرة الإضرابات والإحتجاجات المنظمة لنشر الوعي .

نظمت جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ  بالثانوية الإعدادية الكندي يوم الأربعاء 9 مارس2022 بسيدي الكامل إقليم سيدي قاسم يوما ثقافيا  تزامنا مع

– اليوم الوطني للسلامة الطرقية

– اليوم العالمي للوقاية المدنية

– الحملة الوطنية حول الاستعمال الآمن للأنترنيت

– اليوم العالمي للغة العربية

تخلل هذا الحفل حضور أعضاء المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والتنمية المستدامة ، رئيس جماعة سيدي الكامل ،قائد المركز الترابي للدرك الملكي ،  السيد القائد والسيد الخليفة بقيادة المختار ،  وممرضات بكل من المستوصفين الصحيين  السواسيين واقراط  ومشاركة عدد غفيرمن تلميذات وتلاميذ الإعدادية.

استهل هذا الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم  تلتها كلمة السيدة المديرة مرحبة بالحضور، ليتم افتتاح الحفل بتقديم مجموعة من الأنشطة للتلميذات والتلاميذ من عروض مسرحية وقصائد شعرية ووصلات غنائية ومسابقات ثقافية وعروض تطبيقية حول قواعد المرور بالساحة الرياضية  ولوحة فنية خاصة بالسلامة الطرقية.

واختتم  الحفل  باحتفاء التلميذات والتلاميذ المتفوقين بالجوائز وتقديم شواهد تقديرية ، عرفانا بالمجهودات المبذولة لكل من الجماعة الترابية والسلطات المحلية  ، الدرك الملكي، قطاع الصحة وأستاذات وأساتذة وإداريو المؤسسة.

وليبقى الحفل تخليدا بعيدا عن أي احتفال يبخس من مجهودات و قدرات النساء، و استحضارا للبعد الكوني تذكيرا لمسارهذه المحطة الوطنية والعالمية  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!