قيادة الزراردة : عملية تقريب اللقاح من المواطن بالسوق الأسبوعي تعرف نشاطا مكثفا وإقبالا كبيرا من لدن الساكنة

قيادة الزراردة : عملية تقريب اللقاح من المواطن بالسوق الأسبوعي تعرف نشاطا مكثفا وإقبالا كبيرا من لدن الساكنة

0

جمال بلــــــة

بتوجيهات من عامل إقليم تازة السيد مصطفى المعزّة، وحرصا منه من تقريب الخدمات الصحية للمواطن يتم كل يوم سوق اسبوعي بدائرة تاهلة، احداث خيمة متنقلة للتلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك للرفع من وثيرة التطيم قصد تحقيق المناعة الفردية والجماعية في مواجهة المتحور الجديد لكورونا الملعون، وترصيدا للمكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

وقد عبئ لعملية التلقيح التي تمركزت عند مدخل السوق الأسبوعي بالزراردة، يوم 01/02/2022، لاستقبال المواطنين بغرض تطعيمهم ضد كورونا ومواجهة متحوراته، إضافة إلى مكافحة انتشاره كل الوسائل الممكنة من طرف قائد قيادة الزراردة وأعوان السلطة بتنسيق مع الجماعة الترابية الزراردة، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، وكذلك الاطر الصحية المختصة التابعة للمراكز الصحية الصميعة والزراردة، وجمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية، تحت إشراف السيد رئيس الدائرة.

ومنذ انطلاقها في الأشهر الفارطة إلى غاية كتابة هذا المقال عرفت عملية تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتقريب اللقاح منهم نشاطا مكثفا وإقبالا كبيرا من لدن ساكنة الزراردة، والوافدين على السوق الأسبوعي من الدواوير البعيدة عن المراكز الصحية.

 وبوعي كبير، انخرطت ساكنة دائرة تاهلة، وبشكل إيجابي وبتلقائية في عملية التلقيح، نظرا لأهمية التطعيم ضد الفيروس، وعلى إعتبار أنها خطوة مهمة، للخروج من أزمة الجائحة، والعودة إلى حياة الطبيعية.

كما تم القيام، على هامش هذه العملية، بحملات تحسيسية تهيب بضرورة احترام التدابير الاحترازية، من قبيل التباعد الجسدي، والاستعمال الصحيح للكمامات، فضلا عن استعمال المطهر، مع التقيد بشروط الوقاية والنظافة.

وتجدر الاشارة الى ان المستفيدين من هذه العملية لم يفوتوا الفرصة لتوجيه شكرهم الجزيل لجلالة الملك داعين الله ان يحفظه ويرعاه بما فيه صلاح البلاد والعباد.وكذا شكر كل المسؤولين الذين تجندوا لهذا الحدث غير المسبوق والذي سيسجله التاريخ بادرة محمودة لكل من ساهم في انجازه في حدود امكانياته ومن موقع مسؤوليته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!