آخر يوم من المهرجان الدولي لسينما المقهى بمدينة تازة

0

جوائز المهرجان

قبل أن يعلن بشكل رسمي عن جوائز المهرجان نوه مدير هذه  الدورة الأستاذ عزيز زروقي  بالحضور سواء من جمهور تازة او الضيوف الذين وفدوا  من باقي المدن المغربية او من دول شقيقة واجنبية، كما نوه بمجهود الجمعيات الفاعلة في الحقل السينمائي  حيث أصبح  لمدينة تازة  ثلاث مهرجانات وازنة وهي : المهرجان الدولي للسينما، ومهرجان سينما الهواء الطلق، والمهرجان الدولي لسينما المقهى، وبهذه المناسبة أعرب عزيز زروقي عن أمله في فتح قاعات للعرض.

ليتم تسليم درع المهرجان للفنان سعيد باي وكذا للجهات الداعمة من المجلس الإقليمي، وجهة فاس مكناس، والمركز السينمائي المغربي.

وبعد معاينة 20 فيلما مشاركا في هاته الدورة من طرف لجنة التحكيم جاءت النتائج على الشكل التالي: الجائزة الأولى عادت للمخرج المغربي عبد اللطيف افضيل عن فيلمه فيلسوف، الجائزة  الثانية عادت للمخرج شادي زيدان من لبنان عن فيلمه  المحضر، أما الجائزة الثالثة فقد عادت للمخرج عبد الله قادة من دولة الجزائر الشقيقة عن فيلمه كاين ولاماكاينش.

وفي الأخير أعلن عن جائزة لجنة التحكيم التي عادت للمخرج  محمد الهوري  من المغرب عن فيلمه  إعدام ميت.

نشط هذا الحفل الختامي الإعلامية الأستاذة وفاء اليعقوبي الصحافية بالقناة الاولى لينتهي الحفل على إيقاعات مجموعة عيساوة  برأسة  الفنان النويكة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!