بريطانيا تؤكد تفشي متحور أوميكرون

0

مليكة بوخاري

أصدرت بريطانيا في بلاغ لها يوم الإثنين أن متحور “أوميكرون” قد تفشى في العاصمة البريطانية لندن بنسبة “40” تقريبا من مجموع عدد الإصابات المسجلة والمرتبطة بكورونا .
جاء ذلك من خلال تصريح أدلى به وزير الصحة البريطاني “ساجد جويد” لتلفزيون “سكاي نيوز” أن كل ما نعلمه عن المتحور “أوميكرون ” هو أنه ينتشر بمعدل كبير ، وهو ما لم نشهده من قبل ، حيث تتضاعف الإصابات كل يومين إلى ثلاث أيام مشيرا أننا نواجه موجة عاتية من العدوى ، مرة أخرى ونحن في سباق بين اللقاح “والفيروس “.
وأوضح الوزير أنه على الرغم من هذا الإنتشار الواسع للمتحور الجنوب الإفريقي أنه لم يتم إلى حدود الساعة تسجيل أي حالة وفاة مؤكدة لهذا المتحور مضيفا أن عشرة إصابات فحسب إحتاجت الدخول إلى المستشفيات في انجلترا.
وكانت بريطانيا قد رفعت يوم الأحد درجة التأهب لمواجهة جائحة كورونا إلى “مستوى 4 من المستوى 3″ بناءا على توصية من كبار المسؤولين للحد من الإنتشار السريع لهذا الفيروس الالفيرو” أميكرون ”
حيث صرحت الحكومة في بيان صادر عنها أن الأدلة المبكرة تظهر أنه ينتشر أسرع بكثير من دلتا ، وأن درجة حماية اللقاح ضد المتحور قد انخفضت .
انتقال حالة التأهب إلى المستوى الرابع يعني وفق البيانات الصحية البريطانية أن السلطات الصحية تعتقد معدلات انتقال العدوى مرتفعة ، وتضغط على خدمات الرعاية الصحية .
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت يوم الأحد من انتشار المتحور أميكرون أكثر من متحور دلتا وأنه يتسبب في أعراض أقل حدة ما يجعل اللقاح أقل فعالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!