الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تدين بشدة تطاول الإعلام الإسباني على الوحدة الترابية للمغرب

0

مليكة بوخاري

أدانت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، بشدة، الانحياز المكشوف لجزء من الإعلام الاسباني لأطروحات معادية للوحدة الترابية للمغرب في الآونة الأخيرة.
وجاء في بيان للجمعية اطلع موقع “المغرب ميديا” على نسخة منه، أن “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تابعت تغطية جزء كبير من الإعلام الإسباني، لتطورات قضية وحدتنا الترابية في الآونة الأخيرة، ووقفت على عديد الهفوات التي مست الأداء المهني للإعلام الإسباني في مجمله، وهو إعلام يدعي المهنية، ويعطي لنفسه باستمرار الحق في تلقين الصحافة المغربية بكل مكوناتها الدروس في كيفية التعامل مع مختلف القضايا المطروحة”.
وتابع ذات البلاغ: “وعليه فإن الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين تدين بشدة وحزم الانحياز المكشوف لجزء من الإعلام الاسباني لأطروحات متهالكة عفا عنها الزمن، بعد أن وضعت أقلامها في خدمة “بروباغندا” متآكلة وشبه عسكرية تذكرنا بزمن الدعاية الستالينية والشحن الايديولوجي للإعلام الفاشيستي السيء الذكر”.
ودعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في بلاغها “كافة الطيف الإعلامي الوطني ومؤسساته، الرسمية منها وغير الرسمية، الى تعبئة استثنائية للرد على الانحراف اللامهني والمناهض لأخلاقيات الصحافة المتعارف عليها عالميا، والذي يروم تحريف الوقائع وخدمة أجندات التصعيد والتوتر بتضليل الرأي العام، لا سيما منه الاسباني.. مع ضرورة بلورة استراتيجية وطنية دائمة للرد اليقظ والتفاعل المستمر مع تطورات الوضع الوطني، وما يستوجبه من مجهود إعلامي”.
كما سجلت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “ضرورة التواصل المباشر مع مكونات الحقل الإعلامي الإسباني النزيهة، وعبرها مع الرأي العام الإسباني، وقواه الحية ونسيجه المدني، لدحض الانحياز الأعمى واللاأخلاقي للمنابر التي وضعت نفسها في ركاب الميلشيات المسلحة والعكسر الحاقد في دولة الجوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!