بيان حقيقة لحركيو تازة بخصوص تداول جرائد إلكترونية لمعطيات مغلوطة

بيان حقيقة لحركيو تازة بخصوص تداول جرائد إلكترونية لمعطيات مغلوطة

0

جمال بلــــة

نشرت إحدى الجرائد الإلكترونية، بتاريخ 04 فبراير 2023  مقالا تحت عنوان ” غضب حركيو تازة في غياب الديمقراطية في تشكيل المكتب السياسي لحزب السنبلة، تضمن ادعاءات باطلة ومعطيات مغلوطة وتلميحات مغرضة، وذلك في إخلال صريح بأخلاقيات المهنة التي تؤكد على توخي الأمانة والموضوعية في نقل الأخبار، والحرص على استقائها من مصادرها الموثوقة.

وحرصا على تنوير الرأي العام، وخلافا للادعاءات الباطلة التي ساقها المقال فإن أعضاء المجلس الوطني المنتخبين عن إقليم تازة بالحزب الحركة الشعبية

يودون تقديم توضيحات من أجل تصحيح هذه المغالطات وتنوير الرأي العام وذلك من خلال بيان حقيقة توصلت الجريدة الإخبارية 24 بنسخة منه.

                      نص البيان حقيقية

تفاجأ أعضاء المجلس الوطني المنتخبين عن إقليم تازة بمقال نشر بالجريدة الالكترونية الحدث تيفي” بتاريخ 04 فبراير 2023 على الساعة التاسعة ليلا و 25 دقيقة تحت عنوان ” غضب حركيو تازة في غياب الديمقراطية في تشكيل المكتب السياسي لحزب السنبلة والذي جاء ملغوما بالمغالطات والمعلومات غير الدقيقة والتي تهدف إلى النيل من وحدة الحزب ومؤسساته وسمعة قيادته وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا.

وتنويرا للرأي العام الوطني والمحلي فإن أعضاء المجلس الوطني الحاضرين عن إقليم : في دورته العادية الأولى يومه السبت 04 فبراير 2023 بسلا يعلنون ما يلي:

  • على خلاف المزاعم التي تم نشرها بالجريدة، فإن أجواء انعقاد المجلس الوطني في دورته الأولى كانت امتدادا للتوافقات التي طبعت أشغال المؤتمر الرابع عشر للحزب.
  • عدم تسجيل أي غضب من طرف اعضاء المجلس الوطني الممثلين لإقليم تازة على نمط انتخاب أعضاء المكتب السياسي والتي تمت بشكل ديمقراطي طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب، على صاحب المقال تحري الخبر من مصدره باعتبار أن أعضاء المكتب السياسي لا يقترحون من طرف ما دعاه زورا وبهتانا مجلس الحكماء ” وإنما انتخبوا وفق نظام اللائحة كما هو منصوص عليه في النظام الأساسي للحزب.
  • أن الوقائع والمعلومات غير الصحيحة الواردة في المقال هدفها تضليل الرأي العام والطعن في مصداقية القيادة الوطنية للحزب والنيل من مؤسساته المنتخبة ديمقراطيا.
  • إن الحديث عن تجميد مختلف الأجهزة التنظيمية بالحزب بإقليم تازة والتفكير في الاستقالة من عضوية المجلس الوطني هي خواطر تراود صاحب المقال وضميره المستتر الذي لا يؤمن بمؤسسات الحزب..
  • وإذ تؤكد الرأي العام وطنيا ومحليا أن إقليم تازة بمناضلاته ومناضليه منشبتون ومتشبثات بالحزب وأجهزته الديمقراطية وطنيا ومحليا وعازمون وعازمات على ترجمة الشعارات التي رفعها الحزب في مؤتمره الوطني الأخير وتنفيذ خارطة الطريق المتعاقد عليها مع الأمين العام للحزب على أرض الواقع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!