وزارة الصحة تجهز المستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة بمولدين للاكسجين لمواجهة الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية .

0

على اثر تزايد الطلب على الاكسجين بالمستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة خاصة من طرف المرضى المصابين بفيروس كورونا الذي يتابعون علاجهم بعين المكان ، زودت وزارة الصحة المستشفى الاقليمي بمولدين للاكسجين سيمكنان من تأمين احتياجات هذه البنية الاستشفائية من هذه المادة الحيوية من خلال توليدها وانتاجهامحليا .

وتشتغل  الفرق التقنية منذ يوم الاثنين 06 شتنبر 2021 على مدار الساعة من أجل انجاز الاشغال الضرورية للتثبيت المولدين في أفق تشغيلهما في أقرب وقت ممكن. 

وتجدر الاشارة الى ان اقسام الانعاش التي تم احداثها لمواجهة الجائحة بالمستشفى الاقليمي تتكفل منذ مايزيد عن  شهر بعدد من المرضى يتراوح بين  60 و 70 شخصا ثلثهم يستهلك كميات تتجاوز 15 لتر في الدقيقة.

وقد بلغ معدل الاستهلاك اليومي خلال 40 يوم الماضية حوالي 3 طن في اليوم.

ولتأمين تزويد المستشفى  الاقليمي ابن باجة بتازة، من هذه المادة، شكلت خلية  إقليمية لتتبع عملية التزويد بالاكسجين  تتشكل من رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، والمنذوبية الاقليمية للصحة وإدارة المستشفى والمندوب الاقليمي لوزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والمصالح الامنية،    تعمل تحت اشراف عامل الاقليم وبتنسيق مع اللجنة الوطنية للتتبع. 

 ورغم الطلب والضغط المتزايدين على هذه المادة الحيوية وبفضل المجهودات المبذولة لم يسجل اي خصاص في الاكسجين حيث يتم التزود يوميا  بشكل منظم انطلاقا من مدينة الدارالبيضاء بمؤازرة من الدرك الملكي.

ولعل انجع وسيلة لتطويق الوباء والحفاظ على حياة الناس تكمن في احترام التذابير الوقائية الموصى بها والمبادرة بتلقيح انفسنا وأسرنا تحقيقا للمناعة الجماعية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!