ولاية أمن القنيطرة : إستعدادات لعمليات إستباقية للسهر على تأمين رأس السنة

0

مليكة بوخاري

في إطار متابعة مرور سنة ميلادية جديدة تحت إشراف والي الأمن الجهوي ونائبه وجميع رؤساء المصالح الأمنية بكل مكوناتها في حالة من الهدوء و السكينة و الاطمئنان ، و إلزام الجميع بالتقيد التام بالقواعد المرتبطة بضمان شروط السلامة الأساسية التي نصت عليها المقتضيات الصادرة عن اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس المستجد “اوميكرون ” نظمت ولاية أمن القنيطرة ، اليوم الجمعة 31 دجنبر الجاري ، حملة استباقية ، حضرتها وسائل الإعلام الوطنية و الجهوية و المحلية من بينها جريدة الإخبارية 24 .
الحملة شملت متابعة مراقبة دخول و خروج العربات من و إلى القنيطرة بإشراف السيد رئيس لجنة التواصل الولائية العميد الممتاز عزوز ارزو .


و قد تضمنت مراقبة احترام الإجراءات الوقائية و شروط السلامة الطرقية و الوبائية لفيروس “أوميكرون” .
ظروف جرت في جو طبيعي و امتثال تام من قبل السائقين للمعايير المطلوبة ، و تفهم للمجهود المضني الذي تقوم به أجهزة الأمن في هذا الجو البارد و التي لم تمنعها من أداء واجبها المهني بتفان و إخلاص خدمة للوطن و للمواطن و لمرور الاحتفال في جو صحي و في مراعاة تامة لمعايير السلامة .
و قد شملت الحملة الطريق الرابطة بين القنيطرة و الرباط على مستوى مقطع أكاديمية الأمن ، و الطريق الرابطة بين القنيطرة و طنجة على مستوى مقطع الكيلومتر 9 .


كما شملت الحملة أيضا منطقة الساكنية على مستوى حي المسيرة شارك فيها أفراد الأمن بفعالية تحت إشراف العميد الممتاز خالد بوكنانة رئيس الدائرة 10 ، التي عملت على تطبيق القانون و إلزام الكل بضرورة الامتثال للقانون الصادر في هذا الباب ، حفاظا على الصحة العامة و ضمانا لسلامة الجميع .
الحملة اتسمت بالتطبيق الصارم للقانون الصادر و إجبار كل الدكاكين و المقاهي و المحلات التجارية على تطبيق مقتضيات الإغلاق في الساعة 11 ليلا .


كما عرفت الفترة الليلية تسيير عدة دوريات أمنية على مستوى المدينة لردع كل المخالفين و محدثي الفوضى .
و قد لاقت استحسانا و تفاعلا من قبل المواطنين ، و تنويها من طرف وسائل الإعلام بالانضباط التام للمواطنين ، و بالمجهود الكبير الذي يبدله جنود الخط الأول ضد الوباء تتسم بالصعوبة على الرغم من الخصاص البشري المسجل في هذا الباب ، خدمة للصحة العامة و ضمانا لأمن المواطنين إلى جانب أمن و سلامة أبدان المواطنين و ممتلكاتهم ، و التي واجهتها القوى الأمنية بوعي و مسؤولية عالية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!